بالمجان.. شهادات مايكروسوفت الدولية لكوادر التعليم والطلاب

شهادات مايكروسوفت الدولية
وزارة التعليم تتيح شهادات مايكروسوفت الدولية لكوادر التعليم والطلاب - أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة الحصول على شهادات مايكروسوفت الدولية مجانا لكوادر التعليم، والطلاب بمراكز التطوير التكنولوجي بجميع المديريات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم خطابات رسمية لجميع الإدارات والمدارس الحكومية والمدارس الرسمية للغات ومدارس التعليم الفني الرسمية، ممثلة في تكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، للإعلان عن توفّر شهادات مايكروسوفت الدولية.

وحددت الوزارة توفر شهادات مايكروسوفت الدولية التالية:

  • MOS Microsoft office specialist
  • MCE Microsoft certified educator
  • MTA Microsoft Technology Associate

شهادات مايكروسوفت الدولية

وأشارت الوزارة إلى إتاحة الحصول على شهادات مايكروسوفت الدولية مجانا لكوادر التعليم، بما فيهم المعلمين، والإدارايين، والاختصاصيين، والمُوجّهين، والطلاب.​

ولفتت إلى أنه على الراغبين في الحصول على الشهادات التقدم للحجز بمركز التطوير التكنولوجي، بمديرية التربية والتعليم التابعة لكل محافظة.

وتأتي إتاحة الحصول على شهادات مايكروسوفت الدولية مجانا لكوادر التعليم والطلاب، في ظل تعطّل تحميل الامتحانات الإلكترونية لطلبة الصف الأول الثانوي، الأمر الذي علقت عليه نقابة المهن التعليمية بأنها مشكلة هزّت صورة وزارة التربية والتعليم أمام الرأي العام، وخلقت فجوة بين وعود الوزير والواقع في تطوير العملية التعليمية.

وقال إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، أمس الثلاثاء: “إنه حتى الآن لم يُجرَ الاستفادة من التابلت المدرسي، ولا من بنك المعرفة، الذي جرى دفع مليارات الجنيهات فيه”.

جودة التعليم

وبخلاف الحديث عن إتاحة وزارة التعليم الحصول على شهادات ميكروسوفت مجانا، أعلن محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب وعضو المجلس، تقديم طلب إحاطة إلى علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى كل من: طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وخالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تراجع ترتيب مصر عالميا في مجال جودة التعليم.

وقال “عامر”، في الثالث من يناير الماضي: “إنه على الرغم مما يتداول يوميا في وزارة التربية والتعليم، بشأن تطوير المنظومة التعليمية في مصر، إلا أن ترتيبنا تراجع إلى المركز 129 عالميا قبل المركز الأخير”.

وأشار رئيس لجنة الصناعة بالنواب إلى أن التصنيف العالمي SPECTATOR INDEX وضع مصر في المركز قبل الأخير، متقدمة على اليمن فقط، لتحل في المركز 129 من بين 130 دولة في جودة التعليم.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *