المنتخب الأوليمبي يصعد لنهائي إفريقيا محققا حلم طوكيو (فيديو)

المنتخب الأوليمبي يصعد لنهائي إفريقيا محققا حلم طوكيو (فيديو)
منتخب مصر فاز في الدور قبل النهائي على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة- وكالات

نجح المنتخب الأوليمبي المصري في تحقيق حلم الوصول والمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما وصل للمباراة النهائية من كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة والتي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري.

واستطاع أبناء شوقي غريب الفوز مساء اليوم في الدور قبل النهائي على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة أمام أكثر من 70 ألف متفرج ملأوا جنبات إستاد القاهرة.

وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020، وضمن طرفا المباراة النهائية وهما المنتخب الأوليمبي المصري، ومنتخب كوت ديفوار التأهل، بينما تحسم البطاقة الثالثة بعد مواجهة غانا وجنوب إفريقيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المنتخب الأوليمبي

المنتخب الأوليمبي بفوزه اليوم يكون قد ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، إذ حقق حلم الوصول لأولمبياد طوكيو، وصعد للمباراة النهائية ليواجه كوت ديفوار، وأصبح قريبا من الظفر بكأس البطولة، كما ثأر لمنتخب مصر الأول الذي خرج على يد جنوب إفريقيا في بطولة الأمم الإفريقية الماضية.

وقبل مباراة مصر، حسم المنتخب الإيفواري أولى البطاقات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” بعدما تفوق على نظيره الغاني بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.

وكان الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة قد انتهيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، قبل أن يحتكما لركلات الترجيح.

ثلاثية نظيفة

المنتخب الأوليمبي المصري لم يخيب ظن الجماهير المحتشدة في إستاد القاهرة، وأدى مباراة قوية وتحلى لاعبوه بالرجولة وتحمل المسئولية خصوصا في الشوط الثاني.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي، وظهر التوتر على لاعبي مصر، نتيجة الشد العصبي والضغط الجماهيري، وكان الاستحواذ من نصيب جنوب إفريقيا.

وفي الشوط الثاني تسيد المنتخب الأوليمبي المصري المباراة بشكل تام، وسجل الهدف الأول لمصر قائد الفريق رمضان صبحي، عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 59.

ثم سجل عبد الرحمن مجدي الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 84، وفي الدقيقة 88 عاد عبد الرحمن مجدي من جديد ليسجل الهدف الثالث قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقائق معدودة، بينما حصل عمار حمدي لاعب المنتخب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

يذكر أن آخر تواجد لمنتخب مصر الأوليمبي في دورة الألعاب الأولمبية كان في عام 2012 بلندن، وفاز المنتخب وقتها على بيلاروسيا وتعادل مع نيوزيلندا، وخسر أمام البرازيل، قبل توديع المنافسات من الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام المنتخب الياباني.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *