القبض على ثلاثة أشخاص في واقعة الاعتداء على معلم كفر الشيخ

القبض على ثلاثة أشخاص في واقعة الاعتداء على معلم كفر الشيخ
الاعتداء على معلم داخل مدرسة كوم دميس الزراعية بإدارة مطوبس التعليمية- أرشيف

أوضحت مديرية أمن كفر الشيخ أنه جرى القبض على ثلاثة أشخاص من المتهمين في واقعة الاعتداء على معلم تربية رياضية بمدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية، داخل مدرسته أمس.

ومن جهته، كلف نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلف الزناتي، النقابةَ الفرعية بكفر الشيخ، بحضور محامي النقابة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، في واقعة الاعتداء على معلم التربية الرياضية.

وكان بعض أولياء الأمور اعتدوا، أمس الاثنين، على المعلم “آسر الشيخ” داخل مدرسة كوم دميس الزراعية بإدارة مطوبس التعليمية، بالشوم والأسلحة البيضاء، مما أدى لكسر ذراعه اليمنى، وأُسعف في مستشفى مطوبس المركزي، ورُكبت له شريحتان، ووُضع ذراعه في الجبس، وضُبط 3 أفراد من المعتدين عليه.

الاعتداء على معلم

وأوضح محمد أبو زور، نقيب اللجنة الفرعية لنقابة المعلمين بمطوبس في كفر الشيخ، أن واقعة الاعتداء على المعلم مرفوضة ولا يمكن لأي شخص عاقل ولديه منطق سليم في الحكم على الأشياء أن يقر مثل تلك التصرفات أو يبررها، وأن النقابة ستبذل كل جهدها في الدفاع عن أعضائها.

من جانبه، قال آسر محمد خيري الشيخ علي، المقيم بقرية منية المرشد بمطوبس، ومدرس التربية الرياضية بمدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية، الذي اعتدي عليه، في تصريحات صحفية، إنه كان في إحدى الحصص الدراسية، وفوجئ بطالب يبلغه باعتداء 6 أشخاص على الموظفة الإدارية “فادية .ح.ا”، والدة أحد الطلاب بالمدرسة، والذي كان قد تشاجر مع طالب آخر.

وأضاف “الشيخ” أنه حينما حاول فض المشاجرة التي حدثت إثر خلاف بين الطالبين، اعتدى عليه ذوو الطالب وأصابوا الإدارية ونجلها، وسط وجود معلمين وموظفين لم يتحركوا خوفا من بطش هؤلاء، وجرى تحرير محاضر في الشرطة من الطرفين، فيما حُجز الطالبان اللذان تشاجرا وأُخلي سبيلهما، فيما بعد، بكفالة 2000 جنيه.

حالات متزايدة

ولا يعد الاعتداء على معلم في كفر الشيخ الواقعة الأولى من نوعها، ففي 19 من أكتوبر الماضي، اعتدت ولية أمر تلميذة بالصف الخامس الابتدائي على مديرة مدرسة في مكتبها وسحلتها لباب المدرسة، بسبب فصلها نجلتها ثلاثة أيام بعدما تسببت الطفلة في كسر ذراع زميلتها.

وفي منتصف أكتوبر من العام الماضي، تداول ناشطون على موقع “فيس بوك”، صورا تكشف اعتداء والدة طالبة في المرحلة الابتدائية على زميل ابنتها لضربه إياها، وأطلقت الأم كلبا تمتلكه على الطفل، ما تسبب في إصابته.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *