الحصاد: 39 دولة تنتقد حقوق الإنسان بمصر.. وفرص عمل بـ5500 جنيه

الحصاد: 39 دولة تنتقد حقوق الإنسان بمصر.. وفرص عمل بـ5500 جنيه
"39 دولة تنتقد حقوق الإنسان بمصر" و"توفير فرص عمل بـ5500 جنيه" أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 16 نوفمبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “39 دولة تنتقد حقوق الإنسان بمصر” و”توفر فرص عمل بـ5500 جنيه”.

العناوين

سياسة

اعتمد مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة بجنيف، 372 توصية فيما يخص جلسة الاستعراض الدوري الشامل الخاصة بمصر، تمثل نحو خمسة موضوعات رئيسة، أبرزها وقف عقوبة الإعدام والتعذيب في السجون.

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم السبت، تفاصيل الاجتماع الأول لمفاوضات سد النهضة، من بين أربعة اجتماعات، مقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من مصر والسودان وإثيوبيا، وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي.

وقالت الحكومة، في بيان لها، عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، اليوم: “إن محمد عبد العاطي، وزير المياه والري، قال خلال كلمته الافتتاحية: إن مصر ترحب بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي لأول مرة في هذه المفاوضات”.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، السبت 16 نوفمبر، استقرار أسعار العملات الأجنبية والعربية والذهب مقارنة بأسعار أمس.

وسجّل عيار 21 سعر 660 جنيها، فيما سجل الدولار الأمريكي 16.05 جنيها للشراء، و16.18 جنيها للبيع.

أعنلت وزارة القوى العاملة توفير فرص عمل للذكور والإناث، وذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، من الآن وحتى نهاية ديسمبر المقبل.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب في مدارس التعليم الفني.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم: “إنه جرى تدريب المعلمين على طريقة تسجيل الغياب الإلكتروني على موقع الوزارة”، لافتة إلى أن قطاع التعليم الفني يتابع تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا بشكل يومي.

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية، أن الوزارة شددت على عدم التهاون مع أي طالب يتجاوز نسبة الغياب، وسيُعرض نفسه للعقوبة والحرمان من دخول الامتحان كطالب منتظم.

مجتمع

لقي أربعة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 35 آخرون في حوادث طرق بثلاث محافظات، أبرزها حادثة ميدان طلعت حرب، التي أسفر عنها مصرع شخصين، وإصابة تسعة آخرين.

وتوفى شخصان، وأُصيب تسعة طريق، وتصعد على الرصيف، نتيجة للسرعة الزائدة.

تعرضت خطوط إنتاج البترول في مصر إلى عشرات الانفجارات والسرقات على مدار السنوات القليلة الماضية، وسواء تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبيها أو كان نصيبها التقييد ضد مجهول، فإن نصيبها من الاهتمام يتلخّص في عبارة “مرور الكرام”.

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 الصادر في شأن هيئة الشرطة.

رياضة

توّج طارق مؤمن، لاعب المنتخب الوطني، والمصنف الثالث على العالم، بـ”بطولة العالم للإسكواش” في قطر، بعد التفوق في المباراة النهائية على النيوزيلندي بول كول، ليحقق بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وحقق طارق مؤمن الفوز في المباراة النهائية بنتيجة 3-0، وبواقع أشواط “11-8، 11-3 و11-4″، في مباراة استغرقت 39 دقيقة.

منوعات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، أيام السبت والأحد والاثنين.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس، اليوم السبت، معتدلة على جميع الأنحاء نهارا، مائلة للبرودة ليلا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *