الأكثر قراءة

    السيسي يشاهد صلاح وماني في منتدى أسوان

    السيسي يشاهد "صلاح وماني" بمنتدى أسوان (فيلم تسجيلي)

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    ارتفاع أسعار العملات

    ارتفاع أسعار العملات واستقرار الذهب.. تعرف

“القوى العاملة” توفر فرص عمل بـ5500 جنيه.. اعرف التخصصات

فرص عمل في مصر
وزارة القوى العاملة توفر فرص عمل بمقدار 8254 فرصة في تخصصات مختلفة - أرشيف

أعنلت وزارة القوى العاملة توفير فرص عمل للذكور والإناث، وذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، من الآن وحتى نهاية ديسمبر المقبل.

وقال وزارة وزارة القوى العاملة: “إن فرص العمل المتاحة عددها 8254 فرصة، بأجور تبدأ من 1200، تصل إلى 5500 جنيه في بعض المهن، وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 33 شركة ومصنع قطاع خاص في عدد من المحافظات.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت: “أن نشرة التوظيف التي تصدرها شهريا تتضمن فرص عمل، تنفيذا لمبادرة (حياة كريمة)، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع عام 2019، لرعاية الفئات الأكثر احتياجا، وتوفير حياة كريمة لهم”.

ولفت إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة في القطاع الخاص، من خلال: موقع الوزارة، تحت مسمى: “النشرة القومية للتشغيل”، لتوفير “حياة كريمة” مناسبة للشباب، واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع.

وشدّد البيان على أهمية العمل، لرفع اقتصاد الدولة، والدفع بعجلة التنمية للأمام، وإكساب الشباب العديد من الخبرات المجتمعية، التي تساعدهم في الارتقاء إلى ما يتمنون تحقيقه في مستقبله.

توفير فرص عمل

وجاءت فرص العمل المتوفرة على النحو التالي:

  • فني ميكانيكا معدات مخبوزات، خبرة من ثلاث إلي خمس سنوات، والسن حتى 45 سنة، والراتب 5500 جنيه.
  • فني تبريد، وتكييف، وكهرباء كونترول، وسباكة، ومشغل ماكينة تعبئة وتغليف بخط إنتاج مخبوزات.
  • سائقين درجة أولي وثانية.
  • عمال إنتاج وخدمات، ومخازن، وأمين مخزن ملما بالحاسب الآلي.
  • شيف مخبوزات، ومشرف صيانة، ومدير منتج طازج، ومخبوزات، وأفراد أمن، وخدمة عملاء اتصالات، وفوري، وتفعيل خطوط، ودعم فني، ومدخل بيانات عبر الهاتف، ومبيعات، وخدمة عملاء، وأجهزة منزلية.
  • مهندسي إنتاج بكالوريوس هندسة: إنتاج، ومحاسبين، وكيميائي.
  • سائق كالإرك، ولودر، وفنين صيانة (ميكانيكا وكهرباء) وخراط، وخياط، وفني معمل، وكاشير، ووسيط تأميني، ومدير مبيعات، مسئول ائتمان، وطباخ، وبودي جارد، ومساعد مدير تدريب، ومنسقة تدريب، وموظف مكاتب أمامية.

البطالة في مصر

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر قد أعلن، يوم الخميس الماضي، أن معدل البطالة بلغ 7.8% في الربع الثالث من العام الحالي، مقابل 7.5% في الأشهر الثلاثة السابقة.

وأضاف الجهاز: “بلغ حجم قوة العمل 28.406 مليون فرد، بين يوليو وسبتمبر، مقارنة مع 28.069 مليون في الربع الثاني، بنسبة زيادة 1.2%”.

وبلغت قوة العمل في المدن 12.381 مليون فرد، وفي الريف 16.025 مليونا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن