تفاصيل رسالة وزير الرياضة لمحمد صلاح: عاوزين تتويج

رسالة من وزير الرياضة لمحمد صلاح
رسالة من وزير الرياضة لمحمد صلاح بعد فوز المنتخب الأوليمبي على غانا - أرشيف

هنّأ محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، أشرف صبحي، وزير الرياضة، وعمرو الجنايني، رئيس اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا تحت 23 سنة، واللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، بفوز المنتخب الأوليمبي على غانا، والتأهل إلى قبل النهائي.

وأجرى محمد صلاح عقب وصوله مساء أمس للقاهرة تمهيدا للانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني الأول، اليوم الثلاثاء، استعدادا لمواجهة كينيا ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2021، اتصالا هاتفيا بوزير الشباب.

وطالب وزير الرياضة محمد صلاح ببذل أقصى ما لديه مع لاعبي الفراعنة، تحت قيادة حسام البدري، للتأهل لكان 2021، ومونديال 2022، وعودة المنتخب إلى منصات التتويج من جديد، وإسعاد الجماهير التي انتباها الحزن بعد الخروج المخزي من كان 2019.

وأعرب صبحي عن ثقته في محمد صلاح وجميع اللاعبين، سواء المحترفين أو المحليين، وأنهم سيعملون على قلب رجل واحد تحت راية واحدة، وهي علم مصر، لاستعادة أمجاد أسياد إفريقيا، وهو ما أكد عليه اللاعب لوزير الرياضة.

محمد صلاح

وفي سياق تهنئة محمد صلاح المنتخب الأوليمبي بالتأهل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا، أصرّ النجم على الالتحاق بالمنتخب الذي يستعد لخوض مباراتين هامتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا، يوميْ الخميس والاثنين المقبلين، وذلك رغم عدم شفائه بالكامل من الإصابة التي كان يعاني منها.

وكان محمد صلاح، قد أحرز هدفا في فوز ليفربول أمام مانشستر سيتي، في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يُجرى استبداله في الدقيقة 87 من فوز يوم الأحد 3-1 على مانشستر سيتي.

وذكرت تقارير إعلامية تلقي “صلاح” رسالة خاصة، بألا يغضب من نقد الجماهير، كما يساندونه دائما، وينتظرون منه المزيد من العطاء في الملعب.

وأضافت: “أن تباين آراء المشجعين نحوه ما هو إلا تعبير عن عتاب محبين له، وأن أزمة التصويت في حفل The Best، التي أضاعت عليه أصوات اتحاد الكرة المصري، الجماهير ليسوا طرفا فيها، ولا يؤثر على حق منتخب بلده عليه”.

المنتخب الأوليمبي

وفاز منتخب مصر الأوليمبي مساء أمس الاثنين، على نظيره الغاني، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في إطار مباريات الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتأخر المنتخب المصري في النتيجة مرتين خلال اللقاء، قبل أن ينجح أحمد ياسر ريان في تسجيل الهدف الثالث، بالدقيقة 87 من اللقاء، ليضمن نقاط اللقاء الثلاث للفراعنة.

وبتلك النتيجة تصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، ضامنا التأهل للدور نصف النهائي، دون النظر لمباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام الكاميرون، إذ كان قد فاز في اللقاء الأول على مالي بهدف نظيف يوم الجمعة الماضية.

ويأتي منتخب الكاميرون في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بينما تجمّد رصيد منتخب غانا عند نقطة واحدة، وودع منتخب مالي البطولة بعد هزيمتين متتاليتين، وصفر من النقاط.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *