الحصاد: مصرع 3 خفراء في هجوم على كمين أمني.. ودفعة طب 2019 ترفض تكليف الصحة

الحصاد: مصرع 3 خفراء في هجوم على كمين أمني.. ودفعة طب 2019 ترفض تكليف الصحة
مجهولون أطلقوا الرصاص على كمين أمني بقرية كفر الحصافة دائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية - وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع 3 خفراء في هجوم على كمين أمني” و”دفعة طب 2019 ترفض تكليف الصحة”.

العناوين

سياسة

أطلق مجهولون الرصاص على كمين أمني بقرية كفر الحصافة، دائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية، الاثنين، وفروا هاربين، وفقا لمديرية أمن القليوبية.

وقال مصدر أمني: “إن مديرية أمن القليوبية تلقت إخطارا، بإطلاق مجهولين مسلحين النيران على كمين ارتكاز أمني في قرية كفر الحصافة بطوخ، وانتقلت الأجهزة الأمنية، وعلى رأسها هشام سليم، مدير مباحث القليوبية، وتبين أن الجناة أطلقوا النيران على الكمين، وفروا هاربين”.

قررت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الاثنين، حلّ تشكيل دائرة المستشار حسن فريد الجنائية، المختصة بنظر القضايا المتعلقة بجرائم الإرهاب، بمنطقة طرة، ليرتفع إجمالي الدوائر المُلغاة إلى خمس دوائر.

يشار إلى أن إلغاء دائرة حسن فريد، جاء بعد إصدارها حوالي 147 حكما بالإعدام في قضايا متنوعة، بينما أوضحت مصادر قانونية، في تصريحات صحفية، أن “الدائرة الثانية إرهاب” بمنطقة طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، ستنظر وقائع محاكمة المتهمين المُعاد إجراءات محاكمتهم في قضية “فض اعتصام رابعة العدوية”.

اقتصاد

اقترضت وزارة المالية، اليوم الاثنين، أذون خزانة مقومة باليورو، بقيمة 695 مليون يورو لأجل 364 يوما، عبر طرحها من البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، لتمويل عجز الموازنة العامة.

وقال البنك المركزي، في بيان له: “إن متوسط الفائدة تراجع بشكل طفيف على أذون الخزانة المباعة خلال العطاء الجاري إلى 1.434% مقابل 1.490% في العطاء السابق”.

البلاك فرايدي في مصر.. نصائح وتحذيرات

مجتمع

لقي شاب مصرعه اليوم متأثرا بجراحه، بعد أن قفز من قطار السكك الحديدية “طنطا – كفر الزيات”، وذلك بعد مشادة مع الكمساري، وهي الواقعة الثانية خلال أقل من أسبوعين، بعد مصرع “شهيد التذكرة” وإصابة زميله، اللذين أجبرهما الكمساري على القفز من قطار إسكندرية – أسوان.

وأوضح الدكتور متولي أبو رية، مدير مستشفى المنشاوي بطنطا محافظة الغربية، في تصريحات صحفية، أن الشاب الذي لقي مصرعه اليوم، اسمه أحمد مبروك، فني تمريض، 24 سنة، لفظ أنفاسه الأخيرة داخل غرفة العناية المركزة، بعد مكثه أربع ساعات بها.

تعليم وصحة

أصدر شباب الأطباء دفعة تكليف سبتمبر 2019 بيانا صحفيا، بشأن أسباب رفضهم تكليف وزارة الصحة، الذي أعلنت عنه هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ورأوا أنه يضر بالمواطنين.

وقال الأطباء في أسباب رفضهم تكليف وزارة الصحة: “إن الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي في هذا الشأن، فكيف يُجرى تطبيق نظام كامل لتغيير منظومة الصحة في مصر بهذا الشكل، ودون الاستعداد الكافي له، وعرضه على مجلس النواب ونقابة الأطباء وعموم الأطباء، ودراسة الآثار المترتبة عليه”.

رياضة

فاز منتخب مصر الأوليمبي مساء اليوم الاثنين، على نظيره الغاني، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في إطار مباريات الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتأخر المنتخب المصري في النتيجة مرتين خلال اللقاء، قبل أن ينجح أحمد ياسر ريان في تسجيل الهدف الثالث، بالدقيقة 87 من اللقاء، ليضمن نقاط اللقاء الثلاث للفراعنة.

منوعات

كمين أمني

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *