الأكثر قراءة

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    أزمة سد النهضة

    أزمة سد النهضة.. مصر تعلن نتائج اجتماعات واشنطن

    مصرع 4 في انقلاب سيارة ببورسعيد وإصابة 37 طالبا على طريق سفاجا

    مصرع 4 في انقلاب سيارة ببورسعيد وإصابة 37 طالبا على طريق سفاجا

    ما قصة فيديو التحرش في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟ (فيديو)

    شاهد.. ما قصة "فيديو التحرش" في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟

“فتاة العياط” تروي تفاصيل محاولة اغتصابها (فيديو)

إخلاء سبيل فتاة العياط
فتاة العياط تروي تفاصيل محاولة اغتصابها على يد سائق - أرشيف

روت “أميرة” المعروفة إعلاميا بـ”فتاة العياط” التي شغلت الرأي العام في مصر لأشهر، تفاصيل واقعة قتلها شابا، اتهمته بمحاولة اغتصابها، وذلك بعد إخلاء سبيلها على ذمة القضية، بالإضافة إلى 120 يوما قضتها داخل الحبس.

وأوضحت أميرة في تصريحات تلفزيونية، أنها تعرضت لصدمة بعد دخولها السجن، قائلة: “الأيام كانت صعبة جدا بالنسبالي، واليوم كان بيعدي عليّ سنة، كنت تعبانة وبحلم أحلام وحشة، وبشوف القتيل دايما”.

واستكملت: “السجنات كانوا بيعاملوني معاملة صعبة جدا، وماكنتش بقدر أقعد معاهم”.

فتاة العياط

وتطرقت فتاة العياط إلى أسباب قتلها للسائق، قائلة: ”السائق كان يريد أعز ما لدي، وطلب مني شيء مش كويس، ومكنشي ينفع أعمل كده“، لافتة إلى استدراج أحد الشباب لها، الذي سبق أن طلب يدها للزواج يوم الحادثة، من خلال اتصاله هاتفيّا بها، وطلبه لقاءها بعد زيارتها جدتها.

وتابعت أميرة: “أنها ادّعت الموافقة، حتى يترك هذا الشاب السكين الذي كان يهددها به، وأمسكت بالسكين، وطعنته دفاعا عن نفسها”، مضيفة: “لما شُفت الدم كنت خايفة، وكان جسمي بيترعش، وكنت بفكر حارجع لبابا وماما إزاي.. وأنا باقول للبنات تخلي بالها من نفسها، ولا يثقن في أحد.. وأنا فرحت بعد إخلاء سبيلي ورجوعي إلى البيت، وخايفة أرجع السجن تاني”.

وأشارت فتاة العياط إلى أنها نادمة على الخروج من المنزل دون علم والدها، والثقة في شخص لا تعرفه أوصلتها لارتكاب جريمة لم تتخيل عواقبها، لافتة إلى أن لحظة الاعتداء عليها كانت أصعب لحظات حياتها، ولكنها تمكنت من حماية نفسها، وقتل السائق المعتدي.

وفي السياق ذاته، علق أحمد، والد أميرة، على عودة ابنته، بعد حبس 120 يوما، بتهمة القتل دفاعا عن الشرف، قائلا: “المحامية دينا المقدم بذلت مجهودا عظيما بعد ربنا سبحانه وتعالى”.

وتابع: “أميرة مش عايزة حد ينصحها، وأخدت الدرس بنفسها”، مستكملا: “نشكر القضاء المصري على نزاهته، ونشكر وزير الداخلية على حسن معاملة الضباط”.

إخلاء سبيل

والثلاثاء الماضي، قررت محكمة شمال الجيزة، إخلاء سبيل الطفلة المعروفة إعلاميا بـ”فتاة العياط”، المتهمة بقتل سائق حاول اغتصابها، كما أمرت تسليمها لولي أمرها دون كفالة، بحسب حسن شومان، محامي المتهمة.

وكانت دينا المقدم، المحامية عن الطفلة المتهمة “أميرة أحمد”، قالت في وقت سابق: “إن النيابة العامة تسلّمت تقرير مصلحة الطب الشرعي، الذي أثبت أن الأداة التي استُخدمت في الواقعة هي السكين المتحفَّظ عليها من قِبل النيابة العامة، ما يثبت عدم تواجد أحد معها أثناء الجريمة، أو اشتراك آخرين في الواقعة”.

وأضافت: “أن التقرير أثبت أيضا تطابق الدماء الموجودة على السكين بالمجني عليه”، موضحة أن الطب الشرعي أكد رواية موكلتها بقتل السائق دفاعا عن نفسها.

وفي 26 أغسطس الماضي، قرر قاضي المعارضات إخلاء سبيل فتاة العياط بكفالة 10 آلاف جنيه، إلا أن النيابة استأنفت على القرار.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن