الحصاد: السيسي يشارك في ذكرى المولد النبوي.. ووفاة هيثم أحمد زكي

الحصاد: السيسي يشارك في ذكرى المولد النبوي.. ووفاة هيثم أحمد زكي
كلمة السيسي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي تضمنت عدة رسائل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 7 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يشارك في ذكرى المولد النبوي” و”وفاة هيثم أحمد زكي”.

العناوين

سياسة

تضمنت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تهنئته للشعب المصري، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، عدة رسائل، من بينها: أنه “لم يكذب عليهم طوال فترة حكمه، وحتى قبل ذلك، وأنه يدرك المسئولية التي يحملها إدراكا تاما”.

وقال الرئيس السيسي للشعب خلال حضوره الحفل المُقام في مركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف: “حتى وأنا وسط أهل السياسة واللوع عمري ما كذبت، لأني بقتدي بالنبي صلى الله عليه وسلم”.

اقتصاد

بدأت مواقع التسوق الإلكتروني والمحال التجارية، منذ بداية نوفمبر، الترويج بقوة لتخفيضات البلاك فرايدي، أو الجمعة البيضاء، إذ يجرى تخفيض أسعار السلع بشكل كبير، قد يصل إلى 70%، لتشجيع الاستهلاك والتخلص من البضاعة الراكدة.

وتزدهر خلال حملة البلاك فرايدي، وهو اليوم الذي يبدأ عادة في 12 بعد منتصف الليل من آخر جمعة في نوفمبر، الكثير من قطاعات التجارة، إلا أن بعض التجار يربحون أموالا خيالية مقابل بضائع وهمية يقدمونها للعملاء الضحايا.

كشف أحمد الوكيل، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، عن مشروع سياحي جديد يُطلقه الاتحاد الأوروبي، خلال نوفمبر الجاري، باستثمار تبلغ قيمته 3 ملايين يورو لمدة 3 سنوات، بالتعاون مع شركاء مصر من إسبانيا واليونان وإيطاليا ولبنان.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تنظمها الغرفة، على مدار 4 أيام، بالتنسيق مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، في إطار مبادرة “رحلات مصر” التي دعت لها شعبة السياحة والطيران بالغرفة، لتنشيط السياحة خلال فصل الشتاء في المدينة الساحلية وباقي المحافظات.

مجتمع

يبدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، الأحد بعد القادم الموافق 17 نوفمبر، تسليم 480 وحدة سكنية (20 عمارة) بالمرحلة الأولى، ووحدات الدور الأرضي والأخير المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية (كود 423) بمشروع دار مصر في القاهرة الجديدة.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار: إن جهاز مدينة القاهرة الجديدة سيبدأ يوم الأحد 17 نوفمبر الجاري في تسليم 480 وحدة سكنية 20 عمارة بالمرحلة الأولى “كود 123″، بالإضافة إلى وحدات الدورين الأرضي والأخير المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية “كود 423” بمنطقة الأندلس ضمن مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، للفائزين بها.

جودة الطرق في مصر.. ترتيب عالمي وضحايا بالآلاف (إنفوجراف)

تعليم وصحة

حالة من الغضب انتابت أولياء أمور طلاب بالصف الثاني الثانوي، بسبب فيديو تعليمي كرتوني لمادة الرياضيات على موقع بنك المعرفة، وصفوه بأنه “مبتذل وعشوائي واستخدم لغة متدنية خادشة للحياء تحث على التحرش والتنمر بالمرأة”.

وأوضحت ردود وتعليقات أولياء الأمور على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن لغة الفيديو غير تعليمية وغير مناسبة لطلاب في سن المراهقة، وتفتح أعينهم على العنصرية ضد المرأة والتحرش بها.

رياضة

انتهت مباراة مصر وليبيريا الودية في إطار الاستعداد لتصفيات أمم إفريقيا 2021، بفوز الفراعنة بنتيجة هدف دون رد اليوم الخميس، على إستاد برج العرب بالإسكندرية، سجل الهدف اللاعب حمدي فتحي.

المباراة هي ثاني لقاءات المنتخب تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام البدري، استعدادا لانطلاق تصفيات أمم إفريقيا في المجموعة السابعة، إذ يلعب المنتخب المصري أمام نظيره الكيني 14 نوفمبر الجاري، قبل أن يواجه جزر القمر 18 من الشهر ذاته في الجولة الثانية.

منوعات

تصدّر نبأ وفاة هيثم أحمد زكي، بشكل مفاجئ وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ أُعلن نبأ وفاة الفنان الشاب في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر ناهز 35 عاما.

وقال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية: “إن الظهور الأخير للفنان الراحل هيثم أحمد زكي كان يوم الثلاثاء الماضي، وكان يعاني من آلام في المعدة”.

ذكرى المولد النبوي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.