الأكثر قراءة

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    وزارة التموين تعلن تخفيض أسعار السلع التموينية

    وزارة التموين تلغي سلعتين وتخفض أسعار 4 أخرى

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس بالمدينة الجامعية

    "المصنفات" تغلق قناة أفلام وتضبط 30 ألف كتاب

    "المصنفات" تغلق قناة أفلام وتضبط 30 ألف كتاب

استبعاد مدرس لضربه تلميذ ابتدائي معاق في الغربية: نزيف بالأنف

استبعاد مدرس لضرب تلميذ ابتدائي معاق في الغربية: نزيف بالأنف
المدرس تعدى على التلميذ وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة بالضرب- أرشيف

قرر ناصر حسن، وكيل وزارة التربية بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، استبعاد مدرس تعدى بالضرب على تلميذ بالصف الثالث الابتدائي، بمدرسة عثمان بن عفان الابتدائية، التابعة لإدارة زفتى التعليمية.

وبحسب الشكوى، فإن المدرس تعدى على التلميذ بسبب عدم قدرته على الكتابة على السبورة، ما أدى إلى نزيف من أنفه وتبوله لا إراديا.

استبعاد مدرس لضرب تلميذ ابتدائي في الغربية: نزيف بالأنف

وجاء قرار استبعاد المدرس بمدرسة عثمان بن عفان الابتدائية على خلفية تقرير اللجنة، التي أرسلتها المديرية إلى المدرسة، وأثبتت تورط المدرس وتعديه على التلميذ وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة بالضرب.

استبعاد مدرس لضرب تلميذ

وفي سياق استبعاد مدرس لضرب تلميذ، حرر أحد أولياء الأمور، في 24 أكتوبر الماضي محضرا ضد معلمة بمدرسة بني مهدي، التابعة لإدارة المنيا التعليمية، يتهمها فيه بجلد نجله التلميذ في الصف السادس الابتدائي، وجرى إحالة المحضر للنيابة العامة لتتولى التحقيقات.

واتهم ولي أمر التلميذ المعلمة بجلد نجله بخرطوم داخل الفصل، ما تسبب في إصابته بعلامات ظاهرة في أماكن متفرقة من الجسم بكدمات وسحجات، نتيجة الضرب المبرح.

وأضاف ولي أمر التلميذ في المحضر، أن المعلم “ع.ت” بنفس المدرسة، تعرض لنجله بالسب والتنمر، أمام زملائه، وأرفق ولي الأمر تقريرا طبيا من مستشفى المنيا العام، يثبت إصابة الطفل بكدمات وسحجات، نتيجة تعرضه للضرب بالخرطوم.

وفي نوفمبر من العام الماضي، أمرت النيابة العامة بدمياط، بحبس سامي دياب، معلم اللغة العربية، بمدرسة محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة، والتابعة لإدارة دمياط التعليمية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التنمر، والخروج عن مقتضيات الواجب الوظيفي، بعد الواقعة المشهورة بالسخرية والإساءة للتلميذة بالمدرسة، بسملة علي عبد الحميد عبد الله.

وكانت بسملة، قد اتهمت معلم اللغة العربية، الذي يدرس لها أنه سخر منها، واستهزأ بها أكثر من مرة أمام زملائها في الفصل، وطلب منهم إعراب كلمة “بسملة تلميذة سوداء” ما دعا بعض زملائها إلى التهكم والسخرية منها، وأدى إلى انهيارها بالبكاء داخل الفصل، وردّ على ذلك المدرس بالتهديد بطردها من الفصل إذا واصلت البكاء.

مصرع طالب

وبخلاف استبعاد مدرس لضرب تلميذ، تعددت حوادث العنف التي تقع في المدارس سواء من المعلمين أو الطلاب، أو حتى بين الطلاب بعضهم البعض، ففي 14 من أكتوبر الجاري، شهد محيط مدرسة علي بن أبي طالب الفنية الصناعية في نطاق حي الزهور، ببورسعيد، مصرع الطالب “أيمن حسن محمد، 17 عاما” إثر تعرضه لطعنات نافذة في الصدر.

وتوصلت تحريات المباحث لملامح شخصيات الجناة وجرى ضبطهم، فيما جرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، كما أمرت بوضع الجثة في مشرحة المستشفى، وندب الطب الشرعي لتشريحها، وتحديد سبب الوفاة، وذلك بعد أيام من واقعة “شهيد الشهامة” محمود البنا.

رهف عادل

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن