الأكثر قراءة

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    أزمة سد النهضة

    أزمة سد النهضة.. مصر تعلن نتائج اجتماعات واشنطن

    مصرع 4 في انقلاب سيارة ببورسعيد وإصابة 37 طالبا على طريق سفاجا

    مصرع 4 في انقلاب سيارة ببورسعيد وإصابة 37 طالبا على طريق سفاجا

    ما قصة فيديو التحرش في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟ (فيديو)

    شاهد.. ما قصة "فيديو التحرش" في المناهج الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟

الأرصاد تعلن موعد ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة

ارتداء الملابس الشتوية
الأرصاد الجوية تعلن موعد ارتداء الملابس الشتوية - أرشيف

أعلنت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الموسم الجاري.

وأوضحت في تصريحات صحفية، أنه يفضّل بعد أسبوعين من الآن، وبالتحديد مع الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وبداية ديسمبر المقبل، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الخريفية حاليا، وحتى أسبوعين مقبلين تقريبا.

ارتداء الملابس الشتوية

وبخلاف الحديث عن موعد ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس بداية من اليوم الخميس حتى يوم الأحد، الموافق 10 من نوفمبر الجاري، بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، يصل إلى 10 درجات خلال الساعات الأولى من الصباح، والساعات المتأخرة من الليل.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا ،بشأن طقس الأيام الجارية وحتى يوم الأحد المقبل، جاء فيه استقرار الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، بينما تبقى درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا التوقيت من العام.

وأشارت إلى الوجود الكثيف للشبورة المائية على الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية، وأيضا الطرق المؤدية إلى شمال الصعيد.

نصائح للمواطنين

ونصحت الهيئة المواطنين بعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام في وقت الظهيرة وتخفيف الملابس، خصوصا المتواجدين خارج منازلهم في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح، فالطقس يميل للبرودة في هذه الأوقات.

وفي سياق إعلان موعد ارتداء الملابس الشتوية، وجه أشرف صابر، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين، أهمها عدم تخفيف الملابس عند ارتفاع الحرارة في أوقات الظهيرة، وخاصة في حالة تواجد المواطنين خارج منازلهم في الساعات المتأخرة ليلا، وأولى ساعات الصباح.

وأشار إلى ضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة، وبشكل خاص الطرق المؤدية إلى السواحل الشمالية، بالإضافة إلى الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد، وبشكل خاص في أوقات وجود الشبورة المائية الكثيفة من وقت الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحا.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بتعليق مختلف التحركات على جميع الطرق المؤدية إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وكلّ من مدينتيْ حلايب وشلاتين خلال هذه الفترة، أما بالنسبة لباقي المحافظات، فالأوقات مناسبة للعطلة، ويُذكر أيضا أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على على البحرين المتوسط والأحمر.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن