الحصاد: توقعات بارتفاع أسعار اللحوم مجددا.. ومصرع 5 مصريين في حادثة بالكويت

الحصاد: توقعات بارتفاع أسعار اللحوم مجددا.. ومصرع 5 مصريين في حادثة بالكويت
توقعات بارتفاع أسعار اللحوم في الفترة المقبلة نتيجة زيادة أسعار الماشية القائمة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “توقعات بارتفاع أسعار اللحوم مجددا” و”مصرع 5 مصريين في حادثة بالكويت”.

العناوين

سياسة

أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، القرار رقم 2047 لسنة 2019، باستبدال نص المادة رقم 10 من قرار وزير الداخلية رقم 81 لسنة 1964، بشأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية، والخروج منها، والمتعلقة بمنح وثيقة السفر للاجئين الفلسطينيين.

ونص القرار على منح وثيقة السفر للاجئين الفلسطينيين مقابل مبلغ وقدره 165 جنيها (مائة وخمسة وستون جنيها مصريا)، قيمة الرسم الأصلي والتكلفة الفعلية لطباعة وإصدار الوثيقة بالإضافة إلى قيمة الدمغات.

اقتصاد

كشف هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية عن توقعات بارتفاع أسعار اللحوم في الفترة المقبلة نتيجة زيادة أسعار الماشية القائمة “الحية” منذ بداية الأسبوع الجاري بنحو جنيهين في الكيلو.

وقال عبد الباسط: إن سعر الذبيحة ارتفع في المتوسط بنحو 800 جنيه بعد الزيادة الأخيرة، مرجعا عودة الأسعار للارتفاع إلى أن تراجع المعروض من المواشي بدأ يقل بسبب اضطرار المزارعين لبيع المواشي بأقل من ثمنها نتيجة قلة الطلب عليها، في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف.

ارتفاع أسعار الدواجن في الشتاء.. أسباب وتوصيات

مجتمع

أوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه يتابع حادثة مصرع 5 مصريين بالكويت إثر حادثة مرورية بجسر أبو حليفة بالأحمدي، بالتنسيق مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في الكويت، من أجل الوقوف على ملابسات الحادثة.

وأضاف سعفان أن الوزارة تتابع الإجراءات التي تتخذ بشأن التعويض وإجراءات نقل الجثامين بالتعاون مع القنصلية المصرية والشركة التي يعملون بها لصرف مستحقاتهم المالية لديها.

تسبب هبوط أرضي، في سقوط سيارة صرف صحي، بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، ما أسفر عن إصابة السائق ومساعده “التباع”.

وقالت غرفة عمليات البحر الأحمر: “إنها تلقّت صباح اليوم إخطارا بإصابة سائق وتباع، أثر سقوط سيارة صرف صحي تحمل لوحات، تابعة لشركة مياه البحر الأحمر، نتيجة هبوط أرضي”.

تعليم وصحة

قررت نيابة بندر المنيا اليوم الأربعاء، تجديد حبس مدير مدرسة القومية الخاصة بالمنيا، وخفير المدرسة و3 آخرين، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالاشتراك في التنقيب عن الآثار أسفل مبنى المدرسة.

جاء قرار اليوم برئاسة المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، تجديد حبس مدير مدرسة القومية الخاصة بعد اتهامه بالاشتراك مع آخرين بالتنقيب والحفر بعمق 7 أمتار للبحث عن آثار، خلال إجازة آخر الأسبوع وقيام المدرسة برحلة لطلابها، وفق التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار تامر مطيع.

رياضة

كشف تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، عن حقيقة منشوراته الأخيرة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن “البليلة ودعمه للزمالك”.

وكان تركي آل الشيخ قد كتب على صفحته أول من أمس: “نمت وحلمت حلم اللهم اجعله خير، وعاوزكم تفسروه لي.. حلمت إني باكل بليلة من عربية اسمها الشحات، وكان طعمها حلو أوى.. صحيت من الحلم ظهري واجعني وحطيت لزقة.. إن شاء الله خير”.

منوعات

أسعار اللحوم

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *