الحصاد: قرب الانتهاء من اتفاق الغاز بين مصر وإسرائيل.. وتعديل موعد إجازة المولد النبوي

الحصاد: قرب الانتهاء من اتفاق الغاز بين مصر وإسرائيل.. وتعديل موعد إجازة المولد النبوي
من المتوقع الانتهاء من اتفاق ينقل السيطرة على خط أنابيب لنقل الغاز بين مصر وإسرائيل خلال أيام- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 3 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “قرب الانتهاء من اتفاق الغاز بين مصر وإسرائيل” و”تعديل موعد إجازة المولد النبوي”

العناوين

سياسة

وافق مجلس النواب على صياغة لجنة الاتصالات بشأن المادة (37) من مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، والتي تنص على توقيع عقوبات تصل إلى الحبس 6 أشهر وغرامات تصل إلى مليوني جنيه، لمن يمارس جريمة تداول البيانات الشخصية.

وتنص المادة، التي نوقشت خلال جلسة البرلمان، اليوم الأحد، على العقوبة بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه، لكل حائز أو متحكم أو معالج جمع أو عالج أو أفشى أو أتاح أو تداول بيانات شخصية معالجة إلكترونيا، بأي وسيلة من الوسائل في غير الأحوال المصرح بها قانونا أو بدون موافقة الشخص المعني بالبيانات.

ألقى اليوم رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بيان الحكومة حول فرض حالة الطوارئ في البلاد، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، وذلك بعد تأجيل البرلمان التصويت بالموافقة على القرار لحين حضوره.

وقال مدبولي في بيانه: إن قوى الشر والظلام تطمع في زعزعة أمن واستقرار مصر. مضيفا “نرجو من الله أن تسهم حالة الطوارئ في مواجهة الإرهاب والإرهابيين، واستكمال خطة التنمية”.

اقتصاد

كشفت وكالة رويترز نقلا عن شركات، أنه من المتوقع الانتهاء من اتفاق ينقل السيطرة على خط أنابيب لنقل الغاز بين مصر وإسرائيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

ودخلت نوبل إنرجي، التي مقرها تكساس وديليك للحفر الإسرائيلية، في شراكة مع شركة غاز الشرق المصرية، في مشروع باسم إي.إم.إي.دي، وجرى الاتفاق قبل نحو عام على شراء 39% في خط شرق المتوسط البحري، الذي من المقرر نقل الغاز من خلاله إلى مصر، مقابل 518 مليون دولار، وفقا لرويترز.

مجتمع

قرر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتبار يوم الأحد المقبل الموافق 10 نوفمبر عام 2019، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة المولد النبوي الشريف بدلا من السبت 9 نوفمبر، والموافق 12 من ربيع الأول لعام 1441 هجرية.

وأوضح رئيس الوزراء أن القرار موجه للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال.

ضوابط إقامة شوادر حلاوة المولد بالقاهرة.. تعرّف (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه جرى الانتهاء من تجريع 4 ملايين و241 ألفا و920 مواطنا بعقار “البرازيكوانتيل” ضمن خطة الدولة للقضاء على البلهارسيا والديدان المعوية بنهاية عام 2022، خلال الفترة من شهر يوليو 2019 حتى أكتوبر المنصرم، بمحافظات “كفر الشيخ، والدقهلية، والقليوبية، والشرقية، والبحيرة”.

وأصدرت الوزارة بيانا أوضحت فيه أنه جرى تجريع 12.7 مليون طالبا بالمرحلة الابتدائية ضد البلهارسيا والديدان المعوية بعقار “الميندازول”.

رياضة

نفى نادي الزمالك ما تردد حول تمرد لاعبه الدولي التونسي، فرجاني ساسي لعدم حصوله علي مستحقاته، بعد سفره إلى تونس من أجل قضاء إجازة في بلاده، عقب تأهل الفريق الأبيض لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا نتيجة الفوز على جينيراسيون فوت السنغالي، في إياب دور الـ32 من البطولة الإفريقية بهدف دون رد.

ويغيب ساسي عن معسكر الزمالك المغلق بالسادس من أكتوبر، المقرر نهايته غدا الاثنين، والذي انطلق يوم الخميس الماضي ضمن الاستعدادات البيضاء خلال فترة توقف الدوري الحالية.

منوعات

الغاز بين مصر وإسرائيل

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.