الحصاد: شركات القوات المسلحة تدخل البورصة.. ومقتل رئيس مباحث قوص

الحصاد: شركات القوات المسلحة تدخل البورصة.. ومقتل رئيس مباحث قوص
السيسي يوضح أنه من المهم مشاركة شركات القوات المسلحة في البورصة وطروحاتها- وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 31 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “شركات القوات المسلحة تدخل البورصة” و”مقتل رئيس مباحث قوص”

العناوين

سياسة

أعلنت إثيوبيا اليوم الخميس عن مشاركتها في اجتماع سد النهضة الذي دعت الولايات المتحدة الأمريكية لانعقاده في 6 نوفمبر المقبل، بمشاركة مصر والسودان لبحث تداعيات ملف السد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية (إينا).

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية نيبيات جيتاشيو، للصحفيين، الخميس: إن الحكومة الإثيوبية قبلت دعوة الولايات المتحدة لعقد اجتماع حول السد.

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل 502 شخص فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مظاهرات 20 سبتمبر”، التي تحمل رقم 1338 لسنة 2019، وفقا لما أعلنه المحامي مصطفى الدميري.

وهذه هي المرة السادسة التي يجرى الإفراج فيها عن عدد من متهمي تظاهرات سبتمبر، ليصل عدد المخلى سبيلهم على ذمة القضية إلى 1463 شخصا.

اقتصاد

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه من المهم مشاركة شركات القوات المسلحة في البورصة المصرية وطروحاتها حتى يتسنى للمصريين المشاركة في هذه الشركات ذات نسبة النجاح العالية، على حد وصفه.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم، مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3، ومصنع فوق أكسيد الهيدروجين تركيز 50%، الأول من نوعه بمصر، التابعين لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبورواش في محافظة الجيزة.

مجتمع

لقي اليوم ضابط مصرعه بالإضافة لوقوع إصابات ضمن أفراد قوة أمنية، بعدما أطلق أهالي متهم النار عليها في منطقة النصب التذكاري في مدينة قفط بمحافظة قنا، ما أدى لمصرع رئيس مباحث قوص.

وقالت مصادر أمنية: إن النقيب باسم فكري، رئيس مباحث قوص والذي يعمل في مديرية أمن قنا لقي مصرعه، وأصيب ثلاثة من أمناء الشرطة خلال حملة أمنية بجنوب قنا، على عدد من الخارجين علي القانون في المحافظة.

ضحايا القطارات في 10 أشهر من 2019.. تعرّف (إنفوجراف)

تعليم وصحة

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: “إن ما جرى تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن انتشار فيروسات مميتة في الهواء تهدد حياة المواطنين، ادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

ونفى مجاهد، في بيان له اليوم، وجود أي فيروسات أو ميكروبات، تسبب أمراضا معدية للمواطنين، بالإضافة لعدم رصد أي حالات مصابة بـ”الالتهاب السحائي الوبائي” بين تلاميذ المدارس بجميع المحافظات.

رياضة

أسفرت قرعة ربع نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية “كاراباو”، عن مواجهة بنكهة مصرية تجمع بين ليفربول الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، وأستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الثنائي الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي.

وكان قد تأهل إلى منافسات ربع النهائي كل من: مانشستر سيتي- حامل اللقب ، ليفربول، مانشستر يونايتد، أستون فيلا، ليستر سيتي، كولشيستر يونايتد، إيفرتون، وأوكسفورد يونايتد.

منوعات

القوات المسلحة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.