التموين: استخراج بطاقات الأسر الأولى بالرعاية بتوجيهات رئاسية

بطاقات الأسر الأولى بالرعاية
وزارة التموين تعلن مواصلة استخراج بطاقات الأسر الأولى بالرعاية بتعليمات رئاسية - أرشيف

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار تلقّي طلبات المواطنين في مكاتب التموين، لتنفيذ القرار الرئاسي الاستثنائي باستخراج بطاقات الأسر الأولى بالرعاية.

وتشمل بطاقات الأسر الأولى بالرعاية الفئات أصحاب الدخل والمعاش المنخفض، وكذلك الأسر الأكثر احتياجا، مثل: المستفيدين من تكافل وكرامة، ومعاش الضمان الاجتماعي، والأرامل، والمطلقات.

وكان تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد كشف عن أنه جرى التنسيق مع الشركات المنفذة لاستخراج بطاقات التموين، وذلك لسرعة إصدار البطاقات للفئات الأكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية.

ويُجرى استخراج بطاقات التموين الجديدة في مدة لا تتجاوز 21 يوم عمل، منذ تقديم الطلب الى مكتب التموين، وتسجيله إلكترونيا، لارسالة الى الجهات المختصة، لمراجعة البيانات، والتأكد من استحقاق صاحب الطلب للدعم.

بطاقات الأسر الأولى بالرعاية

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قررت تفعيل القرار الاستثنائي، باستخراج بطاقات الأسر الأولى بالرعاية، ومحدودي الدخل، ومُستحقي معاشات الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار الحرص على توفير السلع المدعمة لهؤلاء الأسر.

وأكد تقرير لوزارة التموين أن وزير التموين حريص على استمرار استخراج بطاقات الأسر الأولى بالرعاية، في إطار التوسع بمنظومة الحماية الاجتماعية لهذه الفئات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

ويُصرف العديد من السلع التموينية على بطاقات التموين، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة، إضافة الى توفير كافة السلع الغذائية في منافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وأوضح التقرير أنه يُجرى مد مكاتب التموين المتطورة بجميع الأجهزة الحديثة وشبكة اتصالات وأجهزة الحاسب الآلي، بهدف الإسراع في أداء الخدمات المقدمة للمواطنين من هذه المكاتب، إذ يُجرى تسجيل بيانات طلب المواطن إلكترونيا، ما يؤدي إلى سهولة الحصول على الخدمة في وقت قصير، على عكس ما كان يحدث في الماضي.

كانت مكاتب وزارة التموين قد بدأت نهاية شهر سبتمبر الماضي في تنفيذ القرار الوزاري، رقم 191، بالسماح بضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى البطاقة التموينية للزوج، دون أي رسوم، وذلك بمجرد تقديم الزوجة صورة الرقم القومي لها وصورة بطاقة التموين الخاصة بالزوج الى مكتب التموين.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *