محمد صلاح يتعلم مهارة جديدة: كُتيب في يديه (صورة)

محمد صلاح يتعلم مهارة جديدة
محمد صلاح يتعلم لكنة ليفربول من كتيّب جديد - أرشيف

نشر اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، صورة جديدة له، على حساباته بمواقع التواصل، وهو يمسك بكتيب :”Scouse English”.

وحققت صورة محمد صلاح التي نشرها على “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام” مساء الجمعة، تفاعلا كبيرا من جانب متابعيه.

وتجاوزت الإعجابات بالصورة على موقع “تويتر” وحده حتى الساعه 50 ألف شخص.

وتعني كلمة Scouse English: اللغة الإنجليزية بلكنة مقاطعة ميرسيسايد التي تنتمي إليها ليفربول، إذ يولي صلاح اهتماما كبيرا بتعلم لهجة المدينة التي يلعب في فريقها.

ويبدو لاعب منتخب مصر في الصورة ممسكا بكتاب “إنجليزية ليفربول”، وهو يركز في صفحاته، ووضع تعليقا على لهجة ليفربول يقول فيه: “مما لا شك فيه، أن هناك الكثير من أوجه الشبه”.

ويتحدث أهل ليفربول اللغة الإنجليزية، لكن طريقة نطقها تختلف كثيرا من حيث اللكنة ومخارج الحروف، وتُعرف في بريطانيا بـ”السكاوزية”.

ودأب محمد صلاح على مشاركة يومياته في موقع “إنستجرام”، ونشر في الآونة الأخيرة صورة غير مسبوقة مع ابنته مكة بمناسبة عيد ميلادها.

وارتدى صلاح ثوبا “ماويا”، كالذي يرتديه سكان جزيرة ماوي، وبالتحديد مثلما بدا عليه بطل فيلم الرسوم المتحركة من ديزني “موانا”، إذ ارتدى تنورة من أوراق الشجر وإكليلا أخضر، مثل إكليل الزهور المميز في هاواي.

محمد صلاح

وأضاف صلاح على الصور تعليقا نصه: “أنا، ماوي، أحضر لك يا موانا! عيد ميلاد سعيد يا أميرتي”.

ويحظى محمد صلاح في ليفربول بشعبية غير مسبوقة، إذ حلّ ضمن قائمة أفضل 50 لاعبا في الدوري الإنجليزي بالعقد الأخير منذ عام 2010، وحتى الآن.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ميرور البريطانية، فإن صلاح جاء ترتيبه في المركز 16، رغم انضمامه لليفربول منذ عامين فقط، قادما من نادي روما الإيطالي.

كما حقق محمد صلاح لقب الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، كهداف البريميرليج، في إنجاز غير مسبوق للاعب عربي أو إفريقي.

ونجح صلاح، في أبريل الماضي، بتحقيق رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد أن سجل هدفا في فوز ليفربول على ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، في الجولة الـ33 للبريميرليج.

وأصبح محمد صلاح أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يصل إلى 50 هدفا في البريميرليج، متخطيا العديد من نجوم وأساطير البريميرليج.

وتربّع محمد صلاح على قائمة أفضل مهاجمي الفريق الإنجليزي في القرن الـ21.

وأرجع تقرير تفوّق محمد صلاح إلى الأرقام القياسية التي حققها خلال الفترة الماضية، رغم أنه لم يلعب سوى موسمين فقط، وشارك صلاح في 105 مباريات حتى اغسطس الماضي، نجح خلالها في تسجيل 71 هدفا، بمعدل 0.68 هدفا في كل مباراة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *