الحصاد: استبعاد 10% من دعم تكافل وكرامة.. وتعليق استيراد الماشية من السودان

الحصاد: استبعاد 10% من دعم تكافل وكرامة.. وتعليق استيراد الماشية من السودان
تعليق استيراد الماشية من السودان، بسبب مرض الوادي المتصدع الذي يصيب الماشية بالمناطق الحدودية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 24 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “استبعاد 10% من دعم تكافل وكرامة” و”تعليق استيراد الماشية من السودان”

العناوين

سياسة

قال رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، اليوم الخميس، إنه أجرى مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارا مفيدا جدا بخصوص سد النهضة خلال لقائهما على هامش منتدى روسيا- إفريقيا، والذي عقد بمدينة سوتشي الروسية، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام هي من تخلق وتؤجج المشاكل.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي، خلال تصريحات له عقب اللقاء، أن هناك رغبة شديدة بين المسئولين والشعبين في الدولتين في العمل لما يفيدهم، ويجعل الطرفان يفوزان، وتابع: أعرف أن ما يقلق المصريين هو عدم تحديد زمن ملء خزان سد النهضة وهذا يقلقهم جدا.

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل 244 متهما جديدا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1338 لسنة 2019، والمعروفة إعلاميا بـ”أحداث تظاهرات سبتمبر” والتي وقعت في يوم 20 من الشهر الماضي، وفقا لتصريحات مصطفى الدميري محامي المتهمين.

وذكر بيان صادر عن النيابة، أمس، أن النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر بإخلاء سبيل أعداد من المتهمين لثبوت تواجدهم بأماكن التظاهر وبين المتظاهرين دون قصد التظاهر خلال أحداث وقائع المظاهرات.

اقتصاد

أبرمت شركة “زاروبيجنفت” الروسية الحكومية، اليوم الخميس، اتفاقية مع الشركة الآسيوية ” باسيفيك أويل آند غاز” المصرية، للقيام بأعمال التنقيب عن البترول في رأس العش، وهي الاتفاقية التي مازالت قيد النظر في البرلمان.

كما أبرمت الشركة الروسية اتفاقية أخرى مع شركة “جنوب الوادي القابضة للبترول”، حول مشاركة المنتج، وتضمنت الاتفاقية الأولى مع “باسيفيك أويل آند غاز” تطوير الشركة الروسية للكتلة البحرية للجرف المصري جنوب شرق رأس العش.

مجتمع

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، استبعاد 10% من مُستحقي دعم تكافل وكرامة هذا العام، بعد فحص أكثر من 800 ألف تظلّم على برامج الحماية الاجتماعية.

وقالت الوزيرة، خلال حوار تلفزيوني في برنامج “مساء dmc”، أمس الأربعاء: “إن استبعاد 10% من مُستحقي دعم تكافل وكرامة جاء لأسباب عديدة”، لافتة إلى أن الوزارة تراجع قاعدة البيانات بشكل دوريّ، لكن نسبة كبيرة من المجتمع تعمل في القطاع غير الرسمي، ما يتسبّب في عدم اكتمال بيانات المستحقين وغير المستحقين.

تعليم وصحة

قررت وزارة الزراعة تعليق استيراد الماشية من السودان، بسبب مرض الوادي المتصدع الذي يصيب الماشية بالمناطق الحدودية، بعد اشتباه لوجود المرض بها.

وقال خالد مرسي، مدير عام بالإدارة المركزية للطب الوقائي، بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، في تصريحات صحفية: إن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات الوقائية اللازمة حتى تحديد الموقف الوبائي.

رياضة

حقق نادي الزمالك فوزا صعبا على حساب ضيفه جينيراسيون السنغالي بهدف دون رد، ليتأهل الأبيض إلى دوري الـ16 من دوري أبطال إفريقيا “مرحلة المجموعات”، وهي نفس المرحلة التي يشارك فيها الأهلي بمجموعة أخرى.

فاز الزمالك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب السلام بإياب دور الـ32، وهي المباراة التي أعيدت بعد أزمة واحتجاج من الفريق السنغالي، ليحجز الزمالك مكانا فى دوري المجموعات، متفوقا بقاعدة الهدف خارج الأرض، وينتقل الفريق السنغالي للعب في البطولة الكونفدرالية.

منوعات

10 نصائح للقيادة الآمنة أثناء المطر والشبورة (إنفوجراف)

تكافل وكرامة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.