قطع المياه عن مناطق بالجيزة والإسكندرية غدا.. تفاصيل

قطع المياه عن مناطق بالجيزة والإسكندرية غدا.. تفاصيل
قطع المياه بالجيزة سيستمر لمدة ثماني ساعات اعتبارا من الساعة 10 مساء غد الجمعة- أرشيف

أعلنت شركت مياه الشرب والصرف الصحي في كل من الجيزة والإسكندرية، اليوم الخميس، عن قطع المياه أو ضعفها عن عدة مناطق بالمحافظتين غدا الجمعة، منبهة المواطنين لتأمين احتياجاتهم.

وقالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة: “إنه سوف يتم قطع المياه أو ضعفها عن كل من: مركز ومدينة أوسيم- مركز ومدينة كرداسة- الجلاتمة- المناشي البلد- بهرمس- الحسانين- ذات الكوم- برقاش”.

وأوضحت “مياه شرب الجيزة”، في بيان لها، أن قطع المياه سيستمر لمدة ثماني ساعات اعتبارا من الساعة 10 مساء غد الجمعة، وحتى السادسة من صباح بعد غد السبت، نظرا لأعمال الصيانة بتوسعات محطة مياه إمبابة.

قطع المياه

من جانبها، قالت شركة مياه الشرب بالإسكندرية: إنه “سوف يتوقف رافع مياه مبارك “4أ” عن ضخ مياه الشرب، مما يترتب عليه انقطاع المياه عن مناطق غرب الإسكندرية، نظرا لأعمال الإصلاحات والصيانة بخط مياه طرد رئيسي لمحطة رفع الصرف”.

وبينت مياه شرب الإسكندرية المناطق المتضررة على النحو التالي: مبارك أ، الأمن المركزي، المدينة الجامعية بمرغم، مساكن النوبارية، مساكن المستعمرة، الهلال الأحمر، مستشفى الجذام.

وفي بيانها أوضحت أن شركة الصرف الصحي ستبدأ في إنهاء أعمال الصيانة بخط الطرد الرئيسي لمحطة رفع الصرف الصحي بمبارك “4 – أ”، بجوار الأمن المركزي ومدخل البتروكيماويات، وسوف يجرى إعادة ضخ المياه عقب الانتهاء من أعمال الإصلاح.

وأهابت كل من الشركتين بالجيزة والإسكندرية، المواطنين بمناطق قطع المياه تدبير احتياجاتهم من المياه، وطلب سيارات المياه خلال فترة الصيانة بالاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي، والتي ستوفر مياها نقية.

 

مياه بالزيت

وخلافا لأسباب قطع المياه التي غالبا ما تكون بسبب الصيانة، شهدت مدينة الأقصر، في 7 أغسطس الماضي، ظهور بقعة سولار في نهر النيل، بنطاق مآخذ مياه الشرب، ناتجة عن بعض المراكب العائمة.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، في بيان لها، قطع الخدمة والمياه بشكل عاجل، نظرا لظهور بقعة سولار بنطاق مآخذ مياه الشرب في نهر النيل، لتفتيتها من محيط مأخذ المياه.

وقدمت الشركة، في بيانها، اعتذارا للمواطنين عن قطع الخدمة بشكل طارئ، مشيرة إلى توجه قيادات الشركة وفرق العمل والغطاسين إلى موقع وجودها لتفتيتها، والعمل على إعادة الخدمة.

وبشكل متكرر، تتعرض محافظات الصعيد لظهور بقع سولار وزيت، عبارة عن بقعة مخلفات تظهر بسبب إلقاء المراكب النيلية والفنادق العائمة الكبيرة لمخلفاتها من التوربينات والديزل وغيرها في نهر النيل.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *