تأجيل مباراة الأهلي والجونة لدواعٍ أمنية (فيديو)

تأجيل مباراة الأهلي والجونة لدواع أمنية
لقاء بين محمود الخطيب وأشرف صبحي، وزير الرياضة، ينتهي بتأجيل مباراة الأهلي والجونة لدواعٍ أمنية - وكالات

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق، عن تفاصيل لقاء أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، على خلفية أزمة تأجيل مباراة القمة في الدوري العام، الذي انتهى إلى تأجيل مباراة الأهلي والجونة أيضا.

وقال شوبير في برنامجه على قناة “أون سبورت”، مساء الاثنين: “إن اللقاء الذي جرى في منزل الخطيب أسفر عن تأجيل مباراة الأهلي والجونة، التي كان مقرر إقامتها غدا الأربعاء، لدواعٍ أمنية”.

وأضاف شوبير: “أن قرار تأجيل المباراة جاء بسبب احتقان الأجواء وحالة الغضب”، مشيرا إلى سعة صدر الجانبين، فالأهلي احترم وبشدة زيارة الوزير، والأخير احترم وبشدة موقف مجلس إدارة الأهلي.

مباراة الأهلي والجونة

وتابع شوبير: “الوزير عاد إلى اتحاد الكرة، وكان هناك اتصالات بالفعل خلال الجلسة، وجرى تأجيل مباراة الأهلي والجونة لحين انتهاء بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، وبالتالي الأهلي لن يلعب أي مباراة محليه قبل هذه البطولة.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، قد قرر تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، إلى أجل غير مسمى، بناء على تعليمات أمنية في هذا الشأن.

وقرر مجلس إدارة نادي الأهلي عدم استكمال بطولة الدوري العام قبل خوض مباراة القمة أمام الزمالك.

وأعلن اتحاد الكرة إقامة مباراة الأهلي والجونة ضمن منافسات الدوري العام، الأربعاء 23 أكتوبر، وقام بتحديد طاقم التحكيم، قبل أن يعلن أحمد شوبير تأجيلها لحين الانتهاء من بطولة كأس إفريقيا تحت 23 عاما لـ”دواعٍ أمنية”، على حد قوله.

كان مرتضى منصور قد تحدّى محمود الخطيب، في ألا يلعب الأهلي المباراة، وقال له: “لقد خسرت الدولة بسبب بياناتك ضدها، فلا تخسر جمهورك أيضا، وكمل للآخر، ولا تلعب مباراة الجونة”.

وحاول الاجتماع الذي جمع بين الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي بمنزله، مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، البحث عن حلول لأزمة تأجيل مباراة الجونة تُرضي كل الأطراف.

وكان الأهلي قد أبلغ اتحاد الكرة المصري بعد خوض أي مباراة من مباريات الدوري الممتاز حتى إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي جرى تأجيلها، يوم السبت الماضي، لأسباب أمنية.

وعقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا طارئا، ظهر أمس الاثنين، لبحث أزمة مباراة الجونة، المقرر لها غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز، وذلك بعدما أصدر النادي بيانا أكد خلاله عدم خوض أي مباراة في المسابقة قبل مواجهة الزمالك، التي جرى تأجيلها في الجولة الرابعة، ليتأزم الوضع بين الأهلي والجونة، قبل أن يتدخل الوزير.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.