“استغلوا قضية شهيد الشهامة”.. بيان للداخلية عن اعترافات 22 متهما

متهمون في "استغلال قضية شهيد الشهامة"
وزارة الداخلية تنشر مقاطع فيديو عن اعترافات متهمين في "استغلال قضية شهيد الشهامة" - أرشيف

نشرت وزارة الداخلية مقاطع فيديو، قالت: “إنها اعترافات بعض المضبوطين بتهمة محاولة استغلال حادثة شهيد الشهامة محمود البنا، الذي قُتل على يد المتهم محمد راجح، في تأليب الرأي العام، وإثارة الفوضى، والبلبلة بين المواطنين”.

وقالت الوزارة، في بيان لها: “إن أجهزة الأمن ضبطت 22 إخوانيا حاولوا استغلال حادثة شهيد الشهامة”.

وقال خالد السيد محمد علي، في اعترافاته: “إنه تلقى تعليمات من قيادات جماعة الإخوان بالخارج باستغلال مقتل محمود بمحافظة المنوفية، بعمل محادثة مفبركة على تطبيق (واتس آب) لجد القاتل (لواء شرطة سابق مع أحد الضباط على خلاف الحقيقة) بتزوير بطاقة شخصية لإثبات أنه حدث للإفلات من عقوبة الإعدام”.

حادثة شهيد الشهامة

وبحسب بيان الداخلية عن حادثة شهيد الشهامة، فإن المتهم محمد العيسوي من محافظة الغربية، قال: “إنه شارك في جميع المظاهرات منذ ثورة 25 يناير 2011، وعندما وقعت حادثة محمود البنا بمحافظة المنوفية، قام بحشد المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر في الشوارع والهتاف ضد الدولة والحكومة”.

وأكد محمد محمود عبد الحافظ، من المنوفية، في اعترافاته، “أن هناك شخصا من بلده، ينتمي لجماعة الإخوان، قام بإعطائه فلوس، من أجل تجميع مجموعة من الأشخاص، والتظاهر أمام محكمة شبين الكوم، وإحداث فوضى يوم محاكمة راجح، وتوجيه هتافت ضد الدولة”، مشيرا إلى أنه “كانت بحوزته شنطة، بداخلها أسلحة نارية، للرد على قوات الأمن إذا قاموا بالتدخل لفض الاحتشاد”.

فيما أوضح المتهم حسين محمد حسين، أنه “عندما وجد قضية محمود البنا منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير قام باستغلال الموقف، وأخذ يطبع منشورات، ويكتب على الجدران، من أجل إثارة المواطنين والشعب ضد الدولة والحكومة”.

أما المتهمة سالي فوزي محمد الصاوي، مقيمة في منطقة الشهداء بمحافظة المنوفية، فاعترفت، بحسب فيديوهات الداخلية، أنها “تلقّت تعليمات بتجميع مجموعة من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي للنزول، والتظاهر خلال محاكمة المتهم بقتل محمود البنا، وإحداث حالة من الفوضى بالمنطقة”.

كانت الأجهزة الأمنية قد تمكّنت من ضبط 22 شخصا، قالت: “إنهم تورّطوا في محاولة إثارة الفوضى، أثناء محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا، وذلك لتأليب الرأي العام”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.