نادي الجونة يعلن التزامه بمواجهة الأهلي الأربعاء المقبل

نادي الجونة يعلن التزامه بمواجهة الأهلي الأربعاء المقبل
اتحاد الكرة أرسل خطابا رسميا لمسئولي الأهلي يخطرهم فيه بإقامة المباراة أمام الجونة في موعدها المحدد- أرشيف

أعلن نادي الجونة عن التزامه بالتواجد في ملعبه مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلي في بطولة الدوري العام، بعد قرار اتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة لأجل غير مسمى لدواعٍ أمنية، واستبدالها بمباريات أخرى.

وقال نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة في الجونة: “طلبنا تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة، وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم إيماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة”.

وأضاف شوقي أن فريقه يستعد لمواجهة الأهلي حاليا، وسيتواجد في ملعب المباراة، مبديا احترامه لقرار الأهلي الأخير في هذا الشأن.

مباراة نادي الجونة والأهلي

وأشعل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، الأزمة مع النادي الأهلي، بشأن رفض الأخير خوض مواجهة نادي الجونة ضمن الجولة الخامسة للدوري، وذلك بعد إعلان لجنة الحكام بالجبلاية حكام مباريات الجولة، وتعيين سعيد حمزة لإدارة المباراة.

كما أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا اليوم الأحد، لمسئولي الأهلي يخطرهم فيه بإقامة المباراة أمام الجونة في موعدها المحدد، مشددين في الخطاب على أن مسألة عدم خوض المباراة تضع الفريق تحت لائحة عقوبات لجنة المسابقات، وأنه سيجرى تنفيذ العقوبة في حالة عدم خوض المباراة بشكل طبيعي.

الخطاب تجاهل إعلان النادي الأحمر رفضه خوض المباراة، وهو ما ينذر بأزمة عنيفة خلال الفترة المقبلة، إذ أعلن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تمسكه بموقفه الرافض لخوض أي مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، قبل مواجهة الزمالك في القمة المؤجلة من الجولة الرابعة، والتي كان مقررا لها أمس السبت، لكن جرى تأجيلها لدواعٍ أمنية.

الأهلي واتحاد الكرة

ويأتي قرار نادي الجونة بالرغم من تمسك مسئولي الأهلي بعدم خوض المباراة، وإصرار اتحاد الكرة على إقامتها، مثلما خاض الزمالك مواجهة المقاولون العرب أمس السبت، بعد التعديلات التي طرأت على جدول الدوري.

كما رفض مسئولو النادي الأهلي، التهديدات التي صدرت من جانب اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، بمعاقبة أي نادٍ يهدد بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز، أو يعترض على مواعيد المباريات والملاعب التي تقام عليها، بعدما أعلن الاتحاد بشكل غير رسمي أنه يدرس معاقبة أي نادٍ يهدد بالانسحاب، وهو ما يقصد به الأهلي، وهي التسريبات التي اعترضت عليها الإدارة الحمراء بشدة ورأت أنها في غير محلها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.