إلغاء رخصة طيار أزمة محمد رمضان مدى الحياة.. تفاصيل

إلغاء رخصة طيار أزمة محمد رمضان مدى الحياة.. تفاصيل
سلطة الطيران المدني ألغت رخصة الطيار قائد رحلة الرياض، مدى الحياة، بعد سماحه للفنان محمد رمضان بقيادة الطائرة- وكالات

أعلنت سلطة الطيران المدني إلغاء رخصة الطيار قائد رحلة الرياض، مدى الحياة، لسماحه للفنان محمد رمضان بقيادة طائرة ركاب مدنية، كما قررت سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وأكدت وزارة الطيران، في بيان اليوم، على خلفية أزمة قائد الطائرة، ثقتها في شركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة.

وشددت وزارة الطيران، على ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية، معتبرة تلك الواقعة عملا فرديا، ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

وأضاف البيان أن وزير الطيران المدني المصري قد أصدر تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات تلك الواقعة.

محمد رمضان يقود طائرة

كان الفنان محمد رمضان قد نشر مقطع فيديو، عبر حسابه على موقع “تويتر”، الاثنين الماضي، وهو يقود طائرة في طريقه إلى مدينة الرياض، استعدادا لإحياء حفله الغنائي ضمن موسم الرياض الترفيهي.

وتوجه محمد رمضان إلى غرفة القيادة بالطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحملة بالركاب، فيما ظهر صوت كابتن الطائرة وهو يقول: “والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق الطيارة بينا دلوقتي”.

وكتب رمضان على الفيديو: “أول مرة أسوق الطيارة #ثقة_في _الله نجاح”، وتفاعل جمهوره مع الفيديو وانهالت التعليقات.

ونفت شركة مصر للطيران أي علاقة لها بمقطع الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي.

ورفضت الشركة مزاعم بشأن التقاط الفيديو داخل قمرة القيادة لإحدى طائراتها، مؤكدة أن هذا الموقف لم يتم مطلقا على أي من رحلات الشركة، وأن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية.

وأثار مقطع الفيديو المتداول جدلا في قطاع الطيران المصري، خصوصا بعد أن اعتبر عدد من الخبراء الأمر “مخالفا للقانون الدولي”، وقد يؤدي إلى فرض عقوبات على شركة الطيران التابعة لها الطائرة، قد تصل إلى حد الإغلاق.

وقال خالد عبدالمنعم، نائب رئيس سلطة الطيران المدني لقياسات السلامة الجوية، في تصريحات صحفية: إن ثبوت الواقعة يعرض “كابتن طيار” وطاقم الطائرة والشركة المسئولة، للمساءلة القانونية، بالإضافة إلى فرض عقوبات كبيرة على الشركة قد تصل إلى الإغلاق.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.