تفاصيل مصرع 3 طلاب بالجامعة البريطانية في انفجار سيارة (صور)

مصرع 3 طلاب في الجامعة البريطانية
مصرع 3 طلاب بالجامعة البريطانية في حادثة مروعة بالشروق - أرشيف

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة تفاصيل مصرع 3 طلاب بالجامعة البريطانية، وإصابة آخر في انفجار سيارة ملاكي بمدينة الشروق.

وأوضح المصدر أن عجلة القيادة اختلّت من يد السائق أثناء سيرها، ما أدى لاصطدامها بسور المدينة وعمود إنارة، واشتعلت النيران فيها، مما أدى لانفجار خزان الوقود بعد حدوث ماس كهربائي.

وأشار المصدر إلى أن الأهالي تمكّنوا من انتشال الطالب المصاب، فيما لقي الطلاب الثلاثة مصرعهم، وجرى نقل الجثث والمصابين للمستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.

مصرع 3 طلاب

مصرع 3 طلاب

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقّت إخطارا من الأهالي، يفيد بانفجار سيارة ملاكي بمدينة الشروق، فانتقل المقدم أحمد عاطف، رئيس المباحث، لمكان البلاغ، وتبين أن الحادثة أسفرت عن مصرع 3 طلاب هم: عمار محمود عبد الفتاح الشرشابي من الرحاب، وعبد الله إيهاب حسني معوض، وأحمد رزق محمد رزق المدمس، وجميعهم طلاب بالجامعة البريطانية، ومن بينهم نجل صاحب مدارس خاصة بالقاهرة الجديدة.مصرع 3 طلاب

كما أسفرت الحادثة عن إصابة طالب رابع، وجرى نقله للمستشفى، وأكدت التحريات أن عجلة القيادة اختلّت من يد الطالب الأول، ما أدى لاصطدامه بسور وعمود إنارة.

وأشارت المعاينة، في حادثة مصرع 3 طلاب وإصابة آخر إلى أن ماسا كهربائيا حدث، تسبّب في انفجار خزان الوقود بالسيارة.

وذكر شهود عيان أن الحادثة وقعت نتيجة السرعة الزائدة، وأضافوا: “أن السيارة تحوّلت الى كتلة من اللهب، وتفحّمت بشكل كامل خلال فترة بسيطة”.

كانت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشفت عن ارتفاع عدد من حوادث السيارات.

وأكدت النشرة أن عدد حوادث السيارات خلال 2018 بلغ 8480 حادثة، أسفرت عن وفاة 3078 شخصا، وإصابة 11830 شخصا، وإتلاف 13441 مركبة.

وبحسب التقرير، يُعد  العامل البشري السبب الرئيسي للحوادث، إذ بلغت نسبته 76.8%، يليه عيوب في المركبة (الحالة الفنية للسيارة) بنسبة 15.7%، وأقلّهم العنصر البيئي (حالة الطريق) بنسبة 2.7% من إجمالي أسباب الحوادث عام 2018.

كما كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن التكلفة الاقتصادية لحوادث الطرق في مصر عام 2017، جاءت على النحو التالي:

  • عدد حوادث السيارات: 11.1 ألف حادثة.
  • الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث السيارات: 17.7 ألف حالة وفاة.
  • التكلفة الكلية للوفيات بلغت نحو 22.1 مليار جنيه.
  • تكلفة الإصابات: 4.7 مليارات جنيه.
  • التعويضات المسددة من شركات التامين بلغت 2.1 مليار جنيه.
  • تكلفة الحوادث بلغت 28.9 مليار جنيه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.