الأكثر قراءة

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    طلب إحاطة عن انفجار خط البترول بالبحيرة: أين التأمين؟

    طلب إحاطة عن انفجار خط البترول بالبحيرة: أين التأمين؟

    "المصنفات" تغلق قناة أفلام وتضبط 30 ألف كتاب

    "المصنفات" تغلق قناة أفلام وتضبط 30 ألف كتاب

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس بالمدينة الجامعية

الحصاد: إخلاء سبيل 282 متهما في مظاهرات سبتمبر.. ومصرع طالب أمام مدرسته

الحصاد: إخلاء سبيل 282 متهما في مظاهرات سبتمبر.. ومصرع طالب أمام مدرسته
عدد المفرج عنهم على خلفية أحداث تظاهرات سبتمبر ارتفع إلى 617 متهما على ذمة التحقيقات - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 14 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إخلاء سبيل 282 متهما في مظاهرات سبتمبر” و”مصرع طالب أمام مدرسته في بور سعيد”

العناوين

سياسة

قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل 282 متهما على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ”مظاهرات 20 سبتمبر” التي تحمل رقم 1338 لسنة 2019، بحسب تصريحات لمصطفى الدميري، محامي المتهمين.

وتعد هذه الدفعة الثالثة التي يُجرى إخلاء سبيلها في القضية نفسها، ليرتفع عدد المفرج عنهم على خلفية أحداث تظاهرات سبتمبر إلى 617 متهما على ذمة التحقيقات.

أوضح المحامي خالد علي، والمرشح الرئاسي سابقا، أن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس الناشطة إسراء عبد الفتاح احتياطيا لمدة 15 يوما، وذلك بعد حضوره التحقيقات معها اليوم.

ونشر خالد علي عبر صفحته على فيسبوك، قائلا: “المحقق استدعاني لغرفة التحقيق، وأبلغني أن القرار صدر بحبس إسراء 15 يوما على ذمة التحقيقات، مع عرضها على الطب الشرعي، وسوف يكون لها جلسة لاستكمال التحقيق معها يوم الأربعاء المقبل، الموافق 16 أكتوبر 2019”.

اقتصاد

قال مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك: “إن أكثر من 80% من الفواتير التي تُقدّم إلى مصلحة الجمارك فيما يخص ملف وقطاع الاتصالات مضروبة، ولا تمثل عُشر القيمة والسعر الحقيقي للبضائع”.

وأضاف عبد العزيز: “أن قسم الإكسسوارات كان في المقدمة، إذ يتقدم بفواتير لا تعبر عن القيمة الحقيقية للأسعار”، لافتا إلى أن مصلحة الجمارك قامت بتنقية جميع التعريفات الجمركية، وجرى عرضها على وزير المالية لموافاة كل الوزارات والمؤسسات بها.

ترتيب مصر في مؤشر التنافسية العالمية

مجتمع

شهد محيط مدرسة علي بن أبي طالب الفنية الصناعية في نطاق حي الزهور ببور سعيد، مصرع طالب اليوم الاثنين، أثر تعرضه لطعنات نافذة في الصدر.

وقال شهود عيان في بور سعيد: “إن المنطقة المحيطة بمدرسة علي بن أبي طالب، شهدت صباح اليوم، مصرع طالب إثر إصابته بطعنة خنجر نافذة بالقلب في مشاجرة مع زملائه”.

تعليم وصحة

كشف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن أن الجامعة تُعدّ حاليا لإجراء تحاليل الكشف عن المخدرات لطلاب المدن الجامعية بشكل مفاجئ.

وقال عامر، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين: “إن الطالب الذي تكون نتيجة تحليل الكشف عن المخدرات له إيجابية، سيجرى اتخاذ إجرائين بشأنه:

الأول: استبعاده على الفور من المدينة الجامعية.

الثاني: معالجته على نفقة جامعة الأزهر، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاجه، لأنه في الأساس طالب بالجامعة”.

رياضة

فاز منتخب مصر الأول لكرة القدم على منتخب بتسوانا بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد، في المباراة الودية التي أُقيمت على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

مباراة اليوم هي أول تجارب الجهاز الفني الجديد للمنتخب المصري بقيادة حسام البدري، وذلك في إطار الاستعدادات لتصفيات الأمم الإفريقية المقبلة عام 2021، إذ يستعد المنتخب للقاء كينيا يوم 14 نوفمبر المقبل.

منوعات

إخلاء سبيل 282

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن