محاكمة جنائية عاجلة لقتلة “شهيد الشهامة” (تفاصيل بالفيديو)

النائب العام يطالب بأقصى عقوبة لقتلة "شهيد الشهامة"
النائب العام يطالب بأقصى عقوبة لقتلة "شهيد الشهامة" ويشدد على عدم تدخل أي طرف في القضية - أرشيف

أمر النائب العام بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح وثلاثة آخرين (محبوسين) إلى محاكمة جنائية عاجلة، لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود البنا، الشهير بـ”شهيد الشهامة”، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

جاء قرار النائب العام بإحالة المتهمين إلى محاكمة جنائية عاجلة، تزامنا مع تصدر هاشتاج “راجح قاتل” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد مرور ساعات من جريمة القتل التي هزت مدينة تلا بمحافظة المنوفية.

وكان الآلاف من أهالي بمركز تلا بمحافظة المنوفية قد شيّعوا جثمان الشاب محمود البنا 17 عاما، الذي لقي مصرعه على يد ثلاثة شباب لمعاتبته لهم على تحرشهم بإحدى الفتيات.

محاكمة جنائية عاجلة

وقال محمد البنا، والد الضحية الشهير بـ”شهيد الشهامة” بالمنوفية: “إن قرار النائب العام بإحالة المتهمين إلى محاكمة جنائية عاجلة، أثلج قلوب مُحبي محمود جميعا”.

وأضاف خلال برنامج “الحكاية”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”: “أن قاتل نجله في السنة الأولى من الجامعة”، موضحا أن قرار النائب العام جعل القرية تهدأ، وتأكّد أن حق نجله سوف يعود.

وطالب البنا بالإفراج عن زملاء نجله، الذين جرى القبض عليهم بسبب التظاهر بعد مقتله، مؤكدا أن كل مَن كان يعرف نجله في حالة من الحزن.

وتابع: “في ناس منعرفهاش من محافظات تانية جت لينا تعزينا في ابننا.. وكمان جالي اتصال من الكاتدرائية للتعازي في ابني”.

وكانت مدينة تلا بمحافظة المنوفية قد شهدت جريمة قتل بشعة، عندما اعتدى طالب جامعي على طالب ثانوي، بعد أن عاتبه على معاكسة فتاة، فاستلّ مطواة، وطعنه وسط الشارع، وذلك بمساعدة اثنين من أصدقائه.

وفوجئ الطالب محمود البنا بأحد الشباب يتحرش بإحدى الفتيات في الشارع، فتدخّل ليحول بينهما، وقال له: “إن معاكسة الفتيات ليست من الرجولة”، فقرر محمد الانتقام من محمود لمعاتبته له، وبسبب كتابته منشورا على صفحته على “فيسبوك” قال فيه: “إن من يعاكس الفتيات ليس رجلا”.

فأحضر المتهم مطواة واثنين من أصدقائه، وقام بتسديد عدة طعنات للشاب، وتركه ينزف وسط دمائه، وفرّ هاربا، ولفظ محمود أنفاسه الأخيرة قبل وصوله مستشفى تلا.

تحرّر محضر عن الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت التصريح بدفن الجثة، واستكمال التحقيقات في ملابسات الحادثة.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للواقعة، التي ظهر فيه “محمود” و”راجح”، يتشاجران داخل أحد الشوارع الجانبيّة.

هاشتاج راجح قاتل

ودشّن أصدقاء محمود البنا هاشتاج “#راجح_قاتل“، الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل المطالبة بحق صديقهم محمود، وطالب المشاركون في الهاشتاج بإعدام المتهمين تحقيقا للعدالة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *