الحصاد: الإفراج عن 399 سجينا.. وإطلاق بوابة إلكترونية لحجز الأراضي الصناعية

الحصاد: الإفراج عن 399 سجينا.. وإطلاق بوابة إلكترونية لحجز الأراضي الصناعية
الإفراج عن 399 سجينا بمناسبة انتصارات 6 أكتوبر ممن تنطبق عليهم شروط العفو- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 10 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الإفراج عن 399 سجينا” و”إطلاق بوابة إلكترونية لحجز الأراضي الصناعية”

العناوين

سياسة

قررت وزارة الداخلية الإفراج عن 399 سجينا بمناسبة انتصارات 6 أكتوبر ممن تنطبق عليهم شروط العفو، استحق 119 نزيلا منهم الإفراج بالعفو، فيما يجرى الإفراج عن 280 نزيلا إفراجا شرطيا.

وأعلن قطاع السجون أنه جرى عقد لجان على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، إذ انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 119 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، برئاسة المستشار علي الهواري، بعضوية المستشارين أشرف العشماوي وخالد فخري الشلقامي، وأمانة سر خالد عبد المنعم، ومعتز مدحت، بأحكام تراوحت بين العزل والسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين في قضيتي “فساد القمح” و”رشوة وزارة التموين”.

وقضت المحكمة، بالسجن المشدد 10 سنوات على 9 موظفين عموميين بصوامع أبو الذهب، ومندوب اللجنة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، في اتهامهم بقضية “فساد القمح”.

اقتصاد

عقد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا لإعلان إطلاق بوابة إلكترونية لحجز الأراضي الصناعية، وذلك عقب اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي المقرر لمناقشة عدد من الملفات.

ويأتي إطلاق بوابة إلكترونية لحجز الأراضي الصناعية، كأول خريطة إلكترونية “بوابة إلكترونية حكومية” يُجرى من خلالها حجز الأراضي الصناعية، والمخصصة لأغراض الاستثمار، ويمكن للمستثمر المحلي والأجنبي التقدم لحجز الأراضي عبر هذه البوابة‪.

الإفراج عن 399 سجينا

مجتمع

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الإنتاج الحربي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن وجود فرص عمل لشغل وظيفة خالية، إذ نشرت عن حاجة الهيئة القومية للإنتاج الحربي لشغل وظيفة كول سنتر، وذلك من العاملين بشركات الهيئة أو من خارجها.

واختتمت صفحة “الإنتاج الحربي” إعلانها بتحديد آخر موعد للتقديم: “على أن يكون آخر موعد للتقديم 20 أكتوبر 2019 وسيتم الإخطار بموعد المقابلة عن طريق الصفحة الرسمية لوزارة الإنتاج الحربي”.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظاما جديدا بخصوص متابعة غياب الطلاب، عبر تخصيص رابط إلكتروني على موقعها لمتابعة غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأوضحت الوزارة، اليوم الخميس، أن متابعة غياب الطلاب يكون عبر الرابط التالي: http://parent.emis.gov.eg/indexSan.aspx

رياضة

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، انتهاء أزمته مع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عقب علمه بمرض الأخير، وخضوعه لحقن موضعي.

ودعا مرتضى منصور في تصريحات لبرنامج “الزمالك اليوم” للخطيب بالصحة والعافية، متمنيا له سرعة الشفاء، مؤكدا أن الخطيب هو أفضل لاعب كرة قدم مصري، ولم تنجب مصر لاعب مثله.

منوعات

الإفراج عن 399 سجينا

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.