محمد صلاح يقترب من حمل شارة كابتن منتخب مصر

محمد صلاح يقترب من حمل شارة كابتن منتخب مصر
حسام البدري يفضل منح القيادة لمحمد صلاح رغم ترتيب الأقدمية الذي يمنحها لحجازي أو النني- أرشيف

في محاولة لإنهاء أزمة التصويت باستفتاء “ذا بيست” الذي ينظمه “فيفا” لمنح جائزة أفضل لاعب في العالم، يسعى اتحاد الكرة وحسام البدري، المدير الفني الجديد، لمصالحة محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بمنحه شارة كابتن منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

ورغم أن ترتيب الأقدمية بين لاعبي المنتخب يقضي بمنح الشارة لأحمد حجازي أو محمد النني، وذلك بعد استبعاد أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا، وكابتن المنتخب أثناء بطولة الأمم الإفريقية الماضية، من تشكيل ومعسكر المنتخب المقبل، إلا أن البدري يفضل منح القيادة لمحمد صلاح.

كابتن منتخب مصر

محمد صلاح يقترب بقوة من الحصول على شارة كابتن منتخب مصر خلال المعسكر المقبل، والذي سينطلق يوم 7 أكتوبر المقبل، وسيشهد إقامة ودية أمام بتسوانا يوم 14 من نفس الشهر، وهو أول معسكر بعد تولي حسام البدري القيادة الفنية للفريق.

محاولة البدري واللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، مصالحة محمد صلاح وتكريمه تأتي بعد أزمة عدم اعتماد صوت مصر في تصويت “فيفا” لاختيار أفضل لاعب في العالم بسبب أخطاء إدارية من اتحاد الكرة السابق، وهو ما أثار غضب صلاح الذي حل رابعا في الاستفتاء.

وفي وقت سابق، عدّل صلاح التعريف الشخصي على موقع “تويتر”، مكتفيا بعبارة: “لاعب نادي ليفربول”، بدلا من التعريف السابق “لاعب نادي ليفربول ومصر”.

ونشر محمد صلاح على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة يظهر فيها وفي خلفيتها الجماهير المصرية.

وكتب صلاح أسفل الصورة: “مهما حاولوا يغيروا حبي ليكي ولناسك مش هيعرفوا”، في إشارة إلى عشقه لبلده مصر.

محمد صلاح

من جهته، أصدر الاتحاد المصري بيانا، حمّل فيه “فيفا” مسئولية غياب التصويت لمصلحة محمد صلاح، من قِبل قائد المنتخب أحمد المحمدي، ومدرب المنتخب الأوليمبي شوقي غريب، نيابة عن المدير الفني للمنتخب الأول المكسيكي خافيير أجيري، الذي أُقيل قبل التصويت، كما جرى الكشف عن عدم حصوله على صوت الصحفي المصري هاني دانيال.

وأوضح الاتحاد أنه قرر “فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم”، مؤكدا أنه أرسل “استفسارا للاتحاد الدولي لكرة القدم عن الواقعة”.

وكشف “فيفا” في الأسبوع الماضي، عبر موقعه الإلكتروني نتائج التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، التي توّج بها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، وحلّ صلاح رابعا.

وقد جاء الترتيب للاعبين الخمسة على النحو التالي:

  • الأرجنتيني ليونيل ميسي: 46 نقطة.
  • الهولندي فيرجيل فان دايك: 38 نقطة.
  • البرتغالي كريستيانو رونالدو: 36 نقطة.
  • المصري محمد صلاح: 26 نقطة.
  • السنغالي ساديو ماني: 23 نقطة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *