الحصاد: النيابة تصدر بيانا بشأن المظاهرات وإغلاق محطات مترو بوسط البلد

الحصاد: عودة الرئيس السيسي إلى القاهرة.. وإغلاق محطات مترو للصيانة
إغلاق محطات مترو  للصيانة، وهي: "جمال عبدالناصر و أحمد عرابي" بالخط الأول، و"الأوبرا والسادات" بالخط الثاني- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “النيابة تصدر بيانا بشأن المظاهرات” و”إغلاق محطات مترو للصيانة”.

العناوين

سياسة

أعلنت الصفحة الرسمية للرئيس، عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الجمعة، بعد زيارة للولايات المتحدة الأمريكية شارك خلالها في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورا لعدد من المواطنين الذين توافدوا لاستقبال الرئيس لحظة وصوله بالمطار.

 قالت النيابة العامة، إنها مازالت تستكمل التحقيقات مع المقبوض عليهم بسبب مظاهرات الجمعة الماضية للوصول للحقيقة وتحقيق دفاع المتهمين، وفقا لبيان لها.

وأشارت إلى قرار النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإجراء تحقيقات موسعة في وقائع التحريض على التظاهرات بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركة فيها.

اقتصاد

نفقات المصريين على الطعام.. اللحوم والخضراوات تلتهم 42%

إغلاق محطات مترو

مجتمع

قررت شركة مترو الأنفاق اليوم إغلاق محطات مترو  للصيانة، وعددهم أربع محطات وهي: “جمال عبدالناصر و أحمد عرابي” بالخط الأول، و”الأوبرا والسادات” بالخط الثاني، بحسب ما أعلنته الإذاعة الداخلية للمترو.

وقالت الإذاعة الداخلية للمترو: إن إغلاق المحطات اليوم سببه إجراء أعمال صيانة عاجلة بالمحطات الأربعة حتى الساعات الأولى من صباح غد السبت، موضحين أن القطارات لن تتوقف بهذه المحطات.

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن انتهائها من إنشاء بيوت ووحدات سكنية في مشروع إسكان الروضة برأس غارب التابعة لمحافظة البحر الأحمر.

وأوضح عاصم الجزار، وزير الإسكان، في تصريحات صحفية، أنه جرى إنشاء عدد 514 بيتا، ملحق بكل منها حوش بمساحة إجمالية 150م2، وعدد 32 وحدة سكنية بمساحة 90م،2 كمساكن بديلة للمساكن غير الآمنة الواقعة بمنطقتي عشش الجبل وعشش البلد، بمدينة رأس غارب.

تعليم وصحة

صرح أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن 15% من طلاب ابتدائي يعانون من سوء التغذية وفقا لنتائج الكشف المبكر بالمدارس.

وأوضح صلاح خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن نتائج الكشف أوضحت إصابة النسبة السابقة بالسمنة والأنيميا ما يكشف عن وجود سوء تغذية لدى تلك النسبة من الأطفال.

رياضة

محمد صلاح يقبل التحدي.. هكذا رد لاعب منتخب مصر لكرة القدم المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، على “هنا جودة” لاعبة فريق تنس الطاولة بالأهلي التي طلبت خوض مباراة معه.

وكانت هنا جودة نجمة تنس الطاولة في النادي الأهلي والمتوجة بلقب بطولة الجمهورية، صرحت برغبتها في اللعب مع نجم ليفربول الإنجليزي بعد تتويجها ببطولة الجمهورية للسيدات.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدًا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة: 23 33.
  • الإسكندرية: 22 29.
  • مطروح: 21 28.
  • العريش: 20 30.
  • شرم الشيخ: 26 35.
  • الغردقة: 25 36.
  • أسوان: 26 40.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *