وزير الدفاع من المنطقة المركزية: سنحمي الوطن مهما كانت التحديات

وزير الدفاع من المنطقة المركزية: سنحمي الوطن مهما كانت التحديات
وزير الدفاع يوضح أن القوات المسلحة تؤدي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وهى الذود عن تراب الوطن- أرشيف

عقد اليوم وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، القائد العام للعام للقوات المسلحة، لقاء موسعا مع عدد من القادة والضباط وضباط الصف وجنود المنطقة المركزية العسكرية، بالإضافة لمجموعة من دارسي المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة.

وأوضحت صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن اللقاء بين وزير الدفاع ورجال المنطقة المركزية العسكرية، بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب، كما نقل القائد العام للحضور تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجهودهم المبذولة.

الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى برجال المنطقة المركزية العسكرية وعدد…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Mittwoch, 25. September 2019

وزير الدفاع

وخلال اللقاء، أشاد وزير الدفاع محمد زكي، بالدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة وأدائهم لمهامهم الوطنية للحفاظ على أمن واستقرار البلاد، بالإضافة لدفع عملية التنمية الشاملة بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة، نظرا لما تتطلبه المرحلة الراهنة من تضافر الجهود للنهوض بقوى الدولة الشاملة، على حد وصفه.

وأضاف أن  القوات المسلحة ستظل تؤدي دورها في حماية الوطن واستقراره مهما كانت التحديات والتهديدات، وذلك في رد منه على استفسارات عدد من الحاضرين عن الأوضاع الداخلية والإقليمية والعالمية وتداعياتها على أمن واستقرار الوطن.

وطالب القائد العام، رجال المنطقة المركزية بأن يكونوا قدوة في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم، وما يتطلبه من يقظة كاملة واستعداد تام، كما طالبهم بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية وضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات، لتكون القوات المسلحة في أعلى درجات الاستعداد القتالي من أجل حماية حدود مصر على جميع الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة.

مهمة مقدسة

كما أشار وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة تؤدي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وهى الدفاع والذود عن تراب هذا الوطن، وأنها ستظل دائما الدرع الواقية والحصن الأمين لهذا الشعب العظيم، وأن المنطقة المركزية العسكرية تمثل مع باقي التشكيلات التعبوية، الدعامة الرئيسية لحماية الأمن القومي المصري.

واستمع القائد العام لآراء واستفسارات عدد من الحاضرين، إذ يأتي اللقاء بالتزامن مع انطلاق مظاهرات معارضة يوم الجمعة الماضي، دعا إليها المقاول والفنان محمد علي، احتجاجا على ما وصفه بفساد من قيادات سياسية وعسكرية.

وحضر لقاء اليوم الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *