الحصاد: بلاغ لسحب الجنسية من محمد علي.. ومرض السعار ينتشر بين الماشية

الحصاد: بلاغ لسحب الجنسية من محمد علي.. ومرض السعار ينتشر بين الماشية
بلاغات من المربين في الوادي الجديد بظهور أعراض الهياج على الأبقار، ومهاجمة أصحابها- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “بلاغ لسحب الجنسية المصرية من محمد علي” و”مرض السعار ينتشر بين الماشية”.

العناوين

سياسة

تقدمت المحامية ليلى مقلد، ببلاغ للنائب العام، تطلب فيه سحب الجنسية المصرية من محمد علي عبد الخالق، المقاول والفنان المتواجد في إسبانيا حاليا، على خلفية إهانته الجيش المصري والقيادة السياسية للدولة المصرية، والدعوة إلى التظاهر، وضرب استقرار البلاد، بحسب البلاغ.

وفي بلاغها الذي حمل رقم 2614 لسنة 2019، طالبت مقلد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد محمد علي، قائلة: “المدعو محمد علي عبد الخالق قام ببث أخبار كاذبة ومضللة بغرض تأجيج المشاعر، وخلق فوضى عارمة في البلاد والدعوة إلى التظاهر وضرب استقرار البلاد”.

أصدرت نيابة أمن الدولة العليا قرارا اليوم بحبس الناشطة ماهينور المصري 15 يوما على ذمة التحقيقات، حبسا احتياطيا بتهمة نشر أخبار وبيانات كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية تحقيق أهدافها.

صدر القرار بتوقيع المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول، وذلك بعد أن ألقت قوات الأمن القبض على ماهينور المصري أمس الأحد، بعد صدور قرار من النيابة بضبطها وإحضارها على ذمة التحقيقات الجارية في القضية، التي تحمل رقم 488 لسنة 2019.

اقتصاد

ضرر جديد وخسارة مفاجئة أصابت قطاع السياحة في مصر، عقب إعلان شركة توماس كوك الإنجليزية إفلاسها فجر اليوم، وما ترتب على ذلك من إلغاء حجز 25 ألف سائح كان من المفترض قدومهم إلى مصر حتى أبريل 2020.

وأوضحت مجموعة “بلوسكاي” للسياحة، وهي وكيل “توماس كوك” في مصر، إن المجموعة لديها حاليا 1500 سائح في مصر بمنتجع الغردقة سيجرى مغادرتهم بعد انتهاء فترة إجازتهم عبر الشركة الحكومية البريطانية CAA، بينما كانت الأعداد المتوقعة لعام 2020 تبلغ 100 ألف سائح إنجليزي.

كشفت نقابة الفلاحين، عن أن القطن المصري لا يجد من يشتريه، محذرة من لجوء الفلاحين إلى حرقه قبل الحصاد، بسبب زيادة تكلفة جني المحصول.

وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين: “إنه برغم تكلفة زراعة القطن المرتفعة، وتدني أسعاره عن العام الماضي، وقلة المساحة المزروعة، فإن القطن لا يجد مشتريا”.

مجتمع

تصدّر هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011 موقع التدوينات القصيرة تويتر بعد ساعات من إطلاقه، وذلك بعد الكشف عن مالكي مجموعة صيدليات 19011 من خلال برنامج تلفزيوني.

وقبل انتشار هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011، كان الإعلامي عمرو أديب قد استضاف محمود حمدي عبد الفتاح السيسي، العضو المنتدب لمجموعة صيدليات 19011 في برنامجه “الحكاية”، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، مساء أمس الأحد.

تعليم وصحة

أعلنت مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، إصابة عدد من الماشية في المحافظة بداء الكلب أو مرض السعار، وذلك بعد ظهور أعراض المرض على بعض الأبقار.

وأوضح ناجي عوض، مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد، أنه جرى سحب عينات من أربعة رءوس ماشية ظهرت عليها أعراض مرض السعار أو داء الكلب بمركزي الخارجة والداخلة، بعدما تلقت الإدارات البيطرية بلاغات من المربين بظهور أعراض الهياج على الأبقار، ومهاجمة أصحابها، وعدم القدرة على الاقتراب من تلك الماشية المصابة.

حظر دواء زانتاك.. الأعراض الجانبية والبدائل (إنفوجراف)

رياضة

حقق قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك اليوم، فوزهما الأول في بداية مشوارهما بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم، على حساب ناديي سموحة والاتحاد السكندري.

وحصد ناديا الأهلي والزمالك أول ثلاث نقاط في مشوارهما بعد التغلب بنفس النتيجة وهي هدف نظيف، على ناديي الإسكندرية، وذلك بعد أيام من مواجهة القطبين الكبيرين يوم الجمعة الماضية على كأس السوبر المصري، والذي حسمه الأهلي لصالحه بنتيجة 3/ 2.

منوعات

محمد علي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *