رسالة هاتفية أوقعت مصري في فخ النصب بالكويت.. تفاصيل

رسالة هاتفية أوقعت مصري في النصب
رسالة هاتفية أوقعت مصري يعيش بالكويت في فخ النصب - أرشيف

تعرض مصري يعيش في دولة الكويت للنصب بطريقة مبتكرة، بعد أن جرى الاستيلاء على حسابه باستخدام رسالة هاتفية.

وفقد الضحية، بسبب الرسالة الهاتفية، ألف دينار كانت في حسابه البنكي، وعلى أثر ذلك، انطلق إلى مخفر “القشعانية”، وسجل قضية جنائية بالواقعة.

رسالة هاتفية

وفوجئ الضحية بتلقيه رسالة هاتفية، جاء في فحواها: “عزيزي العميل.. جرى حظر بطاقة الصراف الآلي، يُرجى الاتصال على هذا الرقم (…) لتحديث بياناتك”، فقام على الفور بالاتصال على الرقم، ليرد عليه شخص بأسلوب مهذّب، وكأنه بالفعل من موظفي خدمة العملاء، وطالبه ببعض المعلومات الشخصية، ورقم البطاقة البنكية، والرقم السري الخاص به.

وبعد انتهاء المكالمة، فوجئ المصري بأكثر من رسالة هاتفية تنهمر عليه تفيد بسحب مبالغ من حسابه على ثلاث دفعات، فاتصل على البنك، وتبيّن أن الشخص الذي أرسل له الرسالة محتال، واستطاع أن يخدعه، ويحصل على رقم بطاقته البنكية ورقمه السري، وحوّل المبلغ الموجود بالحساب بالكامل، وهو ألف دينار.

المجني عليه قصد البنك، وحصل على كشف حساب، وتوجه إلى مخفر منطقة “القشعانية”، وروى لرجال الأمن الواقعة التي حصلت معه، وأطلعهم على الرسالة التي وصلته، والرقم الذي ورده بالرسالة، وحصل صاحبه على الأرقام الخاصة بالبطاقة.

وأُخطر وكيل النائب العام، الذي أمر بتقييدها جناية تزوير في محرر بنكي، وأُحيلت إلى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية للاستعلام عن صاحب الرقم لضبطه وإحضاره على ذمة القضية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه، وكشف عدد العمليات التي قام بارتكابها.

وكشفت صحيفة الرأي الكويتية، الثلاثاء الماضي، أن الشرطة الكويتية ألقت القبض على ثلاثة وافدين مصريين، بعد اعتدائهم بالضرب على مصري آخر.

وبحسب الصحيفة، احتجزت السلطات الكويتية ثلاثة وافدين مصريين في مخفر خيطان، بعد اعتدائهم بالضرب على مصري رابع، بسبب خلاف مالي على هاتف نقال، ما أدى إلى إصابته، وجرى نقله إلى مستشفى الفروانية.

وقال مصدر أمني في عمليات وزارة الداخلية: “إن الشرطة تلقّت بلاغا عن حصول مشادة بين أربعة أشخاص من ذوي الجنسية المصرية في منطقة خيطان، فتحرك رجال الأمن والطوارئ الطبية إلى المكان، ولدى وصولهم تبيّن أن أحدهم تعرض لإصابات متفرقة في جسده، ونُقِل إلى مستشفى الفروانية، لإجراء الفحوصات اللازمة له، بينما اُقْتِيد ثلاثة وافدين مصريين إلى مخفر الفروانية”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *