بلاغ ضد سيدة “الحق مصر يا سيسي”: روعت المواطنين

بلاغ ضد سيدة "الحق مصر يا سيسي": روعت المواطنين
فيديو كاريمان الشريف حقق انتشارا واسعا، وهي تستغيث بالرئيس السيسي أثناء مظاهرات لمعارضين- أرشيف

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد كاريمان الشريف، صاحبة فيديو “الحق مصر يا سيسي”، الذي تدعو فيه السيسي إلى إنقاذ مصر من الخونة، واتهمها بنشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضى وترويع أمن المواطنين.

وقال صبري، في بلاغه: “كشف رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حقيقة الفتاة التي خرجت في بث مباشر بهدف إثارة الفوضى بإظهار خروج الأوضاع عن السيطرة”.

فيديو كاريمان الشريف

وأضاف صبري في بلاغه: “وإن هذه الفتاة الخائنة لأمن واستقرار المجتمع تدعى كاريمان الشريف، وكثيرون يعرفون أنها من أنصار مبارك، وأشاروا إلى أنها نزلت الشارع لإعداد فيديو متفق عليه مع الخونة مثيري الشغب، بهدف إظهار خروج الأوضاع عن السيطرة”.

وتابع صبري: “وظهرت تصرخ وتستغيث كأنها مؤيدة للرئيس السيسي قائلة: إلحق مصر يا سيسي، وأشاروا كذلك إلى أن فيديو البث المباشر الخبيث الذى بثته عمل خلال ربع ساعة آلاف الشير”.

وأوضح صبري أن معدّ هذا الفيديو قال: “برافو كاريمان ممثلة عظيمة”، وأشاروا كذلك إلى أن كاريمان بعد ارتكابها هذه الجريمة التحريضية قامت بحذف الفيديو وأغلقت صفحتها حتى لا يُعرف أنها من أنصار الرئيس الأسبق حسني مبارك، على حد قوله.

واستطرد صبري أن “كاريمان تعمل لمصلحة شخص لا تهمه مصلحة البلد، لأن الهدف منها إسقاط مصر، وأمام ذلك يتعين ألا نترك الواقعة تمر بسهولة ومحاسبتها، حيث ارتكبت فعلا تضليليا”.

وفي اتهامه لها، بيّن صبري أن ما اقترفته كريمان الشريف يشكل أركان جريمة نشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضى وترويع أمن المواطنين، وتهديد الاقتصاد القومي، ما يحق معه للمبلغ التمسك بطلب إصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

الحق مصر يا سيسي

وكان فيديو كاريمان الشريف “الحق مصر يا سيسي” قد حقق انتشارا واسعا، وهي تستغيث بالرئيس السيسي أثناء مظاهرات لمعارضين في وسط القاهرة مساء الجمعة الماضية.

وبالحديث عن أوضاع البلاد السياسية والاقتصادية، دعا محمد علي، مقاول وفنان، منذ عدة أيام إلى الخروج في مظاهرات، ونشر العديد من الفيديوهات التي يحكي فيها مغالطات إدارية وفسادا وسرقات ونهبا للمال العام.

كما تعرضت البورصة المصرية إلى خسارة 35,7 مليار جنيه، وسط عمليات بيع عنيفة من قبل المستثمرين المصريين والعرب، بعد دعوة المقاول الفنان للاحتجاج والتظاهر في القاهرة مساء يوم الجمعة الماضي.

وكشفت حنان رمسيس، خبيرة الأوراق المالية، عن السبب الأكبر في خسارة البورصة اليوم قائلة: “لا ننكر أن هناك عدم رضا شعبي ووجود بعض المشاكل التي تحاول الحكومة حلها بشكل جذري، لكن المغرضين كان لهم الأثر الأكبر”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *