القوات المسلحة تحذر من صفحات تدعي تبعيتها للجيش (بيان رسمي)

القوات المسلحة تحذر من صفحات تدعي تبعيتها لها (بيان رسمي)
فيسبوك أغلق صفحة وهمية تحمل اسم "القوات المسلحة المصرية- الصفحة الرسمية"- أرشيف

نفى العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، أي علاقة بالصفحات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتدعي تبعيتها للقوات المسلحة.

وأوضح المتحدث الرسمي في بيان رسمي، أن القوات المسلحة تصدر كل البيانات أو المعلومات الخاصة بها، من خلاله، وأن الصفحات الرسمية للمتحدث العسكري على (فيسبوك – تويتر) هما فقط المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات الخاصة بالجيش المصري.

وأضاف الرفاعي: “تهيب القوات المسلحة بكل وسائل الإعلام وجموع المواطنين بعدم الانسياق وراء أي مصادر أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات الخاصة بالجيش المصري.

بيان للمتحدث العسكرى .. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفى إطار إنتشار بعض الصفحات التى تدعى تبعيتها للقوات…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Sonntag, 22. September 2019

مواقع التواصل

كان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قد أغلق صفحة وهمية تحمل اسم “القوات المسلحة المصرية- الصفحة الرسمية”، بعد نشرها أخبارا وبيانات مضللة باسم الجيش.

القوات المسلحة

وقد أنشئت الصفحة عام 2015، ونشرت عددا محدودا من المنشورات والصور، واستطاعت جمع نحو 40 ألف متابع.

كما ظهر عدد من الصفحات، قالت مصادر إنها أنشئت لتضليل الجمهور وبث الشائعات، بينها صفحة تحمل اسم رئيس أركان الجيش الأسبق الفريق سامي عنان، وتحمل عنوان: سامي عنان samy anan – المركز الإعلامي.

وقد دُشنت الصفحة يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019، قبل يومين من الدعوات التي أطلقها المقاول والفنان محمد علي للتظاهر.

وزعمت الصفحة في رسالة بثتها على لسان الفريق عنان الذي يقضي حكما بالسجن، مساندتها للتظاهر ضد النظام وطلبت من قيادة الجيش الانحياز لجمهور المتظاهرين.

وتأتي توضحيات المتحدث الرسمي باسم الجيش وسط اندلاع تظاهرات منذ يومين، شهدتها عدة ميادين في مصر أمس الأول الجمعة، استجابة لدعوة أطلقها المقاول والفنان محمد علي، والذي اتهم بعض القيادات السياسية والعسكرية بالفساد وسوء الإدارة.

نفي القوات المسلحة

وفي يوليو الماضي، أصدرت القوات المسلحة بيانا بشأن ما تردد من أنباء عن امتلاك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية شركة دابسي للنقل، والتي تعمل تحديدا في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول.

وأوضحت في بيانها، عدم صحة المعلومات المتداولة عن امتلاكها شركة دابسي للنقل، ووصفت المعلومات المتداولة بهذا الشأن بأنها مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.

وطالب البيان وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره والرجوع للمصادر الرسمية في تغطية الموضوعات الخاصة بالقوات المسلحة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *