#حسام_البدري.. كيف استقبل رواد السوشيال ميديا تدريبه للمنتخب؟

#حسام_البدري.. كيف استقبل رواد السوشيال ميديا تدريبه للمنتخب؟
البدري يملك سجلا من الفوز بالبطولات، كما يملك سجلا في صناعة الأزمات مع اللاعبين الكبار- مصر في يوم

تباينت آراء جماهير الكرة وناشطين على تويتر ورواد لمواقع التواصل الاجتماعي حول قرار تعيين #حسام_البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ما بين مؤيد ومعارض، إذ اعتبر بعضهم أنه الأنسب رغم سلبياته، في حين توجهت آراء البعض نحو رفضه وتفضيل آخرين عليه من المدربين الذين جرى تداول أسمائهم مؤخرا.

وقد حظي خبر تولي حسام البدري مهمة تدريب المنتخب بمتابعة واسعة، فتصدر اسم البدري مؤشرات البحث على جوجل في مصر، كما انطلق سيل من التغريدات المؤيدة والمعارضة للقرار على السوشيال ميديا، خصوصا بعد تعيينه المفاجئ، حيث كانت الأنباء قد انحصرت في تولي إيهاب جلال أو حسام حسن المهمة.

تصريح البدري

وقبل أن نستعرض جانبا من تغريدات الجماهير حول قرار تعيين #حسام_البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر، نتعرف على أول تصريح له عقب علمه بالقرار، إذ أعرب البدري عن سعادته بتولي الإدارة الفنية للفراعنة في الفترة المقبلة.

وقال البدري في تصريحات صحفية: “أشكر الله على منحي هذا التكليف لأن خدمة منتخب مصر شرف كبير”، وأضاف: “منذ هذه اللحظة أعاهد الله وأعاهد المصريين حكومة وشعبا أنني لن أبخل بأي جهد في سبيل إسعاد هذا الشعب العظيم”.

وأوضح البدري أنه يجب أن يتكاتف الجميع من أجل عبور هذه المرحلة، وجعل منتخب مصر مصدرا لإسعاد هذا الشعب العظيم.

وأكمل بأن معيار العدل سيكون هو الطريق في جميع قراراته، والكل سواسية، مطالبا الإعلام والجميع بمساندة الجهاز الفني في المرحلة المقبلة.

#حسام_البدري

ويمتلك #حسام_البدري مسيرة تدريبية حافلة، حيث تولى قيادة النادي الأهلي ثلاث مرات، فاز خلالها بأربعة ألقاب دوري، وحقق كأس مصر ثلاث مرات، وكأس السوبر المصري مرة، ودوري أبطال إفريقيا مرة أيضا، كما حقق لقب الدوري السوداني مع فريق المريخ.

ومن نتائجه البارزة مع الأهلي: الفوز بسداسية، بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017 على النجم الساحلي التونسي بنتيجة 6 / 2.

أما أثقل هزيمة نالها حسام البدري فكانت أمام حرس الحدود في 2012 بثلاثية نظيفة، كما خسر أمام الإسماعيلي في الدوري العام موسم 2010 بنتيجة 3 / 1 وأمام الدراويش بنتيجة 4 / 2 بدوري أبطال إفريقيا 2010.

خلافاته مع الكبار

لكن البدري كما يملك سجلا من الفوز بالبطولات، يملك سجلا في صناعة الأزمات مع اللاعبين الكبار، وكان آخرهم عماد متعب والذي تقدم بالاعتذار لإدارة اتحاد الكرة عن التواجد في الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، والذي كان أحد أسباب اعتزاله الكرة في وقت سابق.

وكان عماد متعب قد اقترب بشدة من منصب مدير الكرة في المنتخب في التشكيل الذي أعلن أمس بقيادة إيهاب جلال، ولكن بعد تعيين البدري رجح محللون اعتذار متعب وابتعاده عن المنصب نظرا لخلافاته السابقة مع المدير الفني الجديد، وفي ظل ما يتردد عن إصرار حسام البدري على تعيين أحمد حسن في هذا المنصب الذي رشح له متعب سابقا.

وفى هذه النقطة غرد محمد بقوله: “هو الأنسب لكن مشكلته مع اللاعيبة الكبيرة” وأضاف: “هو مبيحبش وجود قائد في الملعب غيره زي ما عمل مع متعب ومع غالي”.

كما كتب “كابتيانو” ساخرا عبر هاشتاج #حسام_البدري: “محمد صلاح هياخد فتره لحد ما ينسجم مع الفريق !!”.

الرافضون للقرار

بينما تساءل هشام الفقي: “هل يجرؤ يجي يتفرج علي ماتشات الاهلي من الملعب في وجود الجمهور؟”.

وأعتبر أيمن صدقي القرار غير موفق مع احترامه للكابتن البدري.

وغرد عماد: “حسام البدري فااااشل”.

المتفائلون بالقرار

في المقابل غرد القصاص على هاشتاج #حسام_البدري قائلا: “البدري انجح مدرب ف الكرة المصرية بعد جوزية وحسن شحاته وحقيقي افضل المرشحين الي كنت اتمناهم ومتفائل خير جدا”.

وقال القريب البعيد: “كل الدعم للكابتن حسام البدرى .. اختيار موفق ان شاء الله”.

اعتذار إيهاب جلال

كانت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد كرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، قد قررت تعيين #حسام_البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، عقب اعتذار إيهاب جلال عن عدم قبول المهمة.

وأعلن إيهاب جلال اعتذاره عن عدم قبول مهمة تدريب المنتخب المصري، وذلك بعد ساعات من إعلان ترشيحه.

وبعد اعتذار جلال عن عدم قيادة منتخب مصر، بسبب تمسك النادى المصري به، ورفض اتحاد الكرة تحمل الشرط الجزائي الخاص به، عاد الثنائي حسام حسن، المدير الفني لفريق سموحة، وحسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، لحسابات اتحاد الكرة مرة أخرى لتولي المهمة.

من جانبه غرد مصطفى رشوان: “بعد ما قولنا الحمد لله ايهاب جلال مش هيدرب المنتخب ولسه بنقول هيييييييه لقيناهم جابوا حسام البدري”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *