الحصاد: ارتفاع أسعار العمرة.. والنقل تعلن الاشتراكات الجديدة للطلبة والجمهور

الحصاد: ارتفاع أسعار العمرة.. والنقل العام تعلن الاشتراكات الجديدة للطلبة والجمهور
النقل العام توضح أن نسبة التخفيضات على الاشتراكات الجديدة تصل إلى 60% على اشتراكات الطلبة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 20 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع أسعار العمرة” و”النقل العام تعلن الاشتراكات الجديدة للطلبة والجمهور”.

العناوين

سياسة

أقر مجلس الوزراء، مشروع قرار بشأن اشتراطات تشغيل أوبر وكريم الجديدة وكذلك القواعد والإجراءات اللازمة لتطبيق أحكام قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب.

ووافق المجلس على مشروع القرار الخاص بالقواعد والإجراءات اللازمة لتطبيق أحكام قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب، باستخدام تكنولوجيا المعلومات الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2018، وتضم تلك الشركات “أوبر” و”كريم” وعددا من شركات النقل الجماعي الأخرى.

اقتصاد

أوضح علي المانسترلي، عضو غرفة شركات السياحة، أن من أسباب ارتفاع أسعار العمرة في الموسم الجديد فرض المملكة العربية السعودية رسوما جديدة سيدفعها كل المعتمرين تبلغ 500 ريال سعودي.

وأضاف أن الرسوم الجديدة تطبق على جميع المعتمرين، سواء لأول مرة أو في حالة تكرار العمرة، وأنها عبارة عن 300 ريال رسوما جديدة تشمل ضرائب وقيمة مضافة ونقلا وسكنا، و93.75 ريال رسوم الخدمة الإلكترونية، و105 ريالات قيمة خدمات أرضية مقدمة للمعتمر.

التظلم على الحذف من بطاقات التموين.. الخطوات (إنفوجراف)

مجتمع

أعلنت هيئة النقل العام بالقاهرة عن الاشتراكات الجديدة في الأتوبيسات للطلبة والشركات والجمهور، على جميع الخطوط، وذلك وفقا للخطة الجديدة للهيئة لتعظيم إيراداتها وتقليل خسائرها.

وبحسب بيان هيئة النقل العام تصل نسبة التخفيضات على الاشتراكات الجديدة إلى 60% على اشتراكات الطلبة و50% لاشتراكات كبار السن والمعاقين و40% على اشتراكات الجمهور.

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن فتح باب حجز 46 فيلا نصف تشطيب، نموذجي (لابلاج 1، لابلاج 2) في مدينة العلمين الجديدة اعتبارا من يوم الأربعاء 25 سبتمبر الجاري.

وكشفت الهيئة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، أن الفيلات المزمع طرحها بمسطحات مباني (220– 240 مترا مربعا)، بالإضافة إلى مساحة الأرض المُقام عليها الفيلا من 206 إلى 650 متر مربع، في المنطقة رقم 21 بمركز مارينا العلمين السياحي، بجهاز القرى السياحية.

تعليم وصحة

تبدأ جامعة الأزهر تسكين المدن الجامعية بفرع الجامعة في القاهرة للطلاب والطالبات اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر، وفق ما أعلنته إدارة الجامعة.

ووضعت الجامعة جدولا زمنيا يحدد أيام تسكين المدن الجامعية منعا للتزاحم، موضحة أنه روعي فيه التيسير على الطلاب والطالبات وأنه لن يجرى تسكين أحد إلا حسب الجدول المعلن.

رياضة

أصدر إيهاب جلال المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي، بيانا يوضح فيه أسباب فشل مفاوضاته مع اتحاد الكرة بخصوص تولي تدريب المنتخب المصري الأول لكرة القدم.

وأعلن جلال أن سبب فشل المفاوضات يعود إلى “الاختلاف حول استراتيحية العمل التي يؤمن أنها ستساعده، والتي لم تتوافق مع اتحاد الكرة”، نافيا أن يكون سبب عدم تعيينه مدربا لمصر خلاف بشأن أمور مادية.

تباينت آراء جماهير الكرة وناشطين على تويتر ورواد لمواقع التواصل الاجتماعي حول قرار تعيين #حسام_البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ما بين مؤيد ومعارض، إذ اعتبر بعضهم أنه الأنسب رغم سلبياته، في حين توجهت آراء البعض نحو رفضه وتفضيل آخرين عليه من المدربين الذين جرى تداول أسمائهم مؤخرا.

وقد حظي خبر تولي حسام البدري مهمة تدريب المنتخب بمتابعة واسعة، فتصدر اسم البدري مؤشرات البحث على جوجل في مصر، كما انطلق سيل من التغريدات المؤيدة والمعارضة للقرار على السوشيال ميديا، خصوصا بعد تعيينه المفاجئ، حيث كانت الأنباء قد انحصرت في تولي إيهاب جلال أو حسام حسن المهمة.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • القاهرة: 23 / 32.
  • الإسكندرية: 24 / 29.
  • مطروح: 21 / 28.
  • العريش: 23 / 30.
  • شرم الشيخ: 29/ 36.
  • الغردقة: 27 / 36.
  • أسوان: 27 / 42.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *