الحصاد: قبول دفعة جديدة من المجندين.. وفتح التظلمات للمحذوفين من البطاقات التموينية

الحصاد: قبول دفعة جديدة من المجندين.. وفتح التظلمات للمحذوفين من البطاقات التموينية
قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يناير 2020 لتأدية الخدمة العسكرية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “قبول دفعة جديدة من المجندين” و”فتح التظلمات للمحذوفين من البطاقات التموينية”.

العناوين

سياسة

أعلنت القوات المسلحة قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يناير 2020 لتأدية الخدمة العسكرية، وذلك اعتبارا من 25 سبتمبر الجاري.

وصدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على القرار الذي جرى إعلانه خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد والتعبئة.

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، “مقتل تسعة عناصر إرهابية في تبادل إطلاق نار خلال مداهمة أمنية بمدينتيْ العبور و15 مايو”.

وقالت الوزارة في بيان لها: “أنه من بين الإرهابيين قيادات حركة لواء الثورة/ محمود غريب قاسم محمود قاسم الحرك/خلف الدهشوري، والمتورط في اغتيال العميد قوات مسلحة عادل رجائي، واستهداف كمين العجيزي بالمنوفية”.

اقتصاد

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيجرى افتتاح أكبر محطة طاقة شمسية نهاية العام، إضافة إلى تدشين أربع محطات رئيسية لنقل الكهرباء بإجمالي 2000 ميجاوات ضمن مجمع “بنبان” لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بأسوان.

وبدأ العمل في مشروع إقامة أكبر محطة طاقة شمسية في عام 2015 طبقا للقرار الجمهوري رقم 274 لسنة 2014.

مجتمع

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إعادة فتح باب التظلمات أمام المحذوفين من منظومة دعم البطاقات التموينية ضمن المرحلة الرابعة لحذف غير المستحقين.

وقال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان، اليوم الأربعاء: إن فتح باب التقدم بالتظلمات يبدأ غدا الخميس، ويستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل.

تستعد وزارة الإسكان لبدء مرحلة جديدة من مشروع جنة للإسكان الفاخر، بطرح عدد من الوحدات كاملة التشطيب، يصل إلى ثلاثة آلاف وحدة، بخمس مدن جديدة، في الأسبوع المقبل.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنها ستبدأ إجراءات التسجيل، واستقبال الراغبين في سداد مقدمات حجز، يوم الثلاثاء المقبل، 24 سبتمبر الجاري، عبر الموقع الإلكتروني، وذلك في مدن: الشيخ زايد، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والمنصورة الجديدة، ودمياط الجديدة.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التعليم العالي عن إتاحة مكتب التنسيق فرصة أخيرة أمام طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية وحاملي ما يعادل شهادة الثانوية العامة المستنفدين والمتخلفين عن تسجيل رغباتهم، حتى عصر السبت المقبل.

وقال سيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء: إن مكتب التنسيق يتيح فرصة أخيرة أمام الاستفادة من برنامج تقليل الاغتراب لمن لم يستفد سابقا حتى نفس الموعد كذلك.

ارتفاع معدل وفيات الرضع في مصر (إنفوجراف)

رياضة

أفادت العديد من المصادر عن استقرار اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير اتحاد كرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، على تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب الوطني، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، إذ سيتولى جلال مهمة القيادة الفنية لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، حتى تصفيات كأس العالم 2022 مرورا بالتصفيات الإفريقية.

وقالت مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة: إن الجهاز المعاون للمدير الفني الجديد مكون من طارق مصطفى مدربا عاما، ومحمد شوقي وحمد إبراهيم مدربين مساعدين، ومصطفى كمال مدرب حراس مرمى، وعماد متعب مديرا للكرة، على أن تستكمل الأجهزة الطبية والإدارية خلال الساعات المقبلة.

منوعات

دفعة جديدة من المجندين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *