ياسر رزق: السيسي تعرض إلى محاولات اغتيال كثيرة (فيديو)

ياسر رزق: السيسي تعرض إلى محاولات اغتيال كثيرة (فيديو)
ياسر رزق يكشف عن محاولات اغتيال السيسي - أرشيف

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة القوات المسلحة تعرضوا إلى محاولات اغتيال عدة.

وأضاف رزق، خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد: “أحد كبار معاوني الرئيس بعدما أدرك وجود خطر، استصدر قرار لواء من القوات الخاصة لحمايته والقيادات، وذلك في لحظة إلقاء الرئيس الراحل محمد مرسي خطابه في قاعة المؤتمرات”، في إشارة إلى أحداث عام 2013.

وشدد على أن الرئيس السيسي تعرض إلى محاولات اغتيال كثيرة، وجميعها تستهدف إسقاط الوطن، ودخول البلاد في بحر من الدم وحرب أهلية، مشددا على أن الرئيس وضع حياته وأسرته في خطر من أجل مصر في 30 يونيو.

وتابع: “قد يكون المناخ مناسبا العام المقبل للرئيس السيسي بأن يطلق مبادرة في الإصلاح السياسي، لا يستطيع غيره إطلاقا أن يقوم بها”، مؤكدا أن الإصلاح سيُجرى على يد السيسي، ولو لم يُجرَ سوف تطول المرحلة الانتقالية.

محاولات اغتيال

وقال رزق، إنّ “الإخوان حاولوا استهداف الرئيس السيسي في 30 يونيو ثم 3 يوليو، ثم 24 يوليو ثم 26 يوليو”، مشيرا إلى أن المحاولات المتكررة لاغتيال السيسي ليس الهدف منها الرئيس شخصيا، ولكن تستهدف الدولة المصرية.

ووجه الكاتب الصحفي رسالة إلى الرئيس السيسي، قائلا: “حضرتك أكيد متنبّه جدا بأن الإخوان يحاولوا بث الإحباط في نفس حضرتك وقيادات البلد”، لافتا إلى أن “حرب الشائعات تستهدف الجيش المصري، لأنه عمود الخيمة للدولة، ووقف مع الشعب في 30 يونيو”.

وفي يونيو الماضي، قضت محكمة عسكرية بالسجن مددا متفاوتة بين المؤبد (25 عاما) والسجن المشدد ثلاث سنوات، على عدد من الأشخاص، وذلك في ما يعرف بقضية “محاولة اغتيال السيسي”.

وتضمن الحكم السجن المؤبد في حق 32 مدانا، بينهم ثمانية مهدت المحكمة لإعدامهم بقرار أصدرته في الجلسة السابقة بإحالة أوراقهم إلى مفتي مصر، لتقصّي رأي الشرع في إعدامهم، قبل أن يصدر الحكم عليهم اليوم بالمؤبد.

وعاقبت المحكمة 29 متهما بالسجن المشدد 15 سنة، و81 آخرين بالسجن المشدد خمس سنوات، ومعاقبة 36 متهما بالسجن المشدد سبع سنوات، كما قضت بالسجن المشدد ثلاث سنوات في حق 117 متهما، علما بأن بين المتهمين هاربين.

كما تضمن الحكم براءة متهمين، وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم لوفاته، وعدم اختصاص لمتهم (حدث) وإحالته لمحكمة الطفل.

ونسبت النيابة نسبت للمتهمين الرصد والتخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مرتين، إذ كشفت التحقيقات عن أن التخطيط جرى بين خليتيْن، إحداهما في السعودية لاستهدافه خلال أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة، والأخرى عبر خلية ضباط الشرطة المفصولين “من بين الضباط الملتحين”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *