الحصاد: السجن المؤبد لـ11 في أحداث سمالوط.. واستبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال

الحصاد: السجن المؤبد لـ11 في أحداث سمالوط.. واستبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال
استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال بسبب تعاطي عدد من اللاعبين الناشئين للمنشطات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السجن المؤبد لـ11 في أحداث سمالوط” و”استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال”.

العناوين

سياسة

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد لـ11 شخصا لمدة 25 عاما، والمشدد لـ106 آخرين لمدة 15 عاما، على خلفية اتهامهم بأحداث عنف وشغب بمركز سمالوط يوم 14 أغسطس 2013، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

فيما عاقبت المحكمة 22 شخصا بالسجن خمس سنوات، وشخصَيْن بالسجن المشدد 10 سنوات، وخمسة أشخاص بالسجن ثلاث سنوات في ذات القضية.

وصف سامح شكري، وزير الخارجية، تعثر مفاوضات سد النهضة وعدم تناول القضايا الفنية، في ظل وجود وزراء ري الدول الثلاثة (مصر والسودان وإثيوبيا) بأنه أمر يثير الاستغراب.

وقال شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية فرنسا: “إن مصر ترغب في التوصل إلى نقطة توافق وتفاهم مشترك”، مشيرا إلى أن بلاده تأمل ألا يكون الإطار التفاوضي دون أجل ووقت زمني محدد، للتوصل لنتائج بشأن سد النهضة.

اقتصاد

بلغت خسائر البورصة المصرية اليوم نحو 10.4 مليارات جنيه وسط استمرار تراجع مؤشراتها لليوم الثالث على التوالي منذ بداية الأسبوع الجاري.

وبحسب التقرير اليومي لها، واصلت مؤشرات البورصة تراجعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية، فيما اتجهت تعاملات الأجانب والعرب نحو الشراء.

مجتمع

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في طرح مرحلة جديدة من مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط في سبع مدن جديدة، الثلاثاء المقبل.

ويشمل الطرح مدن أكتوبر، العبور، بدر، القاهرة الجديدة، المنصورة الجديدة، غرب قنا، المنيا الجديدة.

تعليم وصحة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مصنعا لتجهيز عقاقير مخدرة “الترامادول” والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية في الغربية، وضبط ثلاثة أشخاص يقومون بالاتجار في تلك العقاقير.

ووفقا لتحريات الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، فإنه جرى رصد نشاط عناصر إجرامية يتاجرون في عقاقير مخدرة “ترامادول” التي يُجرى إعدادها في مخزن ملحق بمسكن ملكهم بدائرة قسم شرطة ثاني طنطا، لتصنيع ذلك المخدر، وإنتاجه بكميات كبيرة، وترويجه، متخذين من محافظة الغربية والمحافظات المتاخمة لها مسرحا لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

السجن المؤبد

رياضة

قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال وحرمان لاعبيها من المشاركة في البطولة المقررة بتايلاند.

وقعت العقوبة من لجنة الجزاءات، التي عينها المجلس التنفيذي بالاتحاد الدولي للعبة (IMFSP) بسبب تعاطي عدد من اللاعبين الناشئين للمنشطات عام 2016، إذ يُدرج الاتحاد الدولي الرباعين المصريين في جدول بطولة العالم، المقرر أن تبدأ الأربعاء 18 سبتمبر المقبل.

يطرح الاتحاد المصري لكرة القدم، غدا الأربعاء، تذاكر مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري، في منافذ البيع، بحضور 10 آلاف مشجع مناصفة بين جماهير الأهلي والزمالك، حسبما وافقت الجهات الأمنية.

ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك في الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن المنافسة على حصد لقب السوبر المحلي، وذلك بملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

منوعات

السجن المؤبد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *