أحمد موسي يحذر من اللجان الإلكترونية: “ميعرفوش ربنا” (فيديو)

أحمد موسي يحذر من اللجان الإلكترونية: "ميعرفوش ربنا" (فيديو)
أحمد موسي يحذر: لجان إلكترونية رهيبة تهاجم الدولة وميعرفوش ربنا ومعندهمش الدين - أرشيف

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفترة المقبلة صعبة وتحتاج إلى وقوف المواطن بجوار بلده، متابعا: “أن اللجان الإلكترونية رهيبة في الفترة الحالية، والشتيمة واحدة، دول ناس ميعرفوش ربنا، وملهمش علاقة بالدين”.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، في قناة “صدى البلد”: “أن الإعلام أصبح غير مهني”، متابعا “في الماضي كانت الوثائق تدعم الأخبار، ولا يمكن نشر أي خبر إلا بوجود وثيقة تؤكد الخبر”.

وشدد موسى على أن الإعلام الدولي يبحث فقط عن الشائعات، لذلك يشتم الرئيس الأمريكي ترامب يوميا إعلامه، لأنه لا يقول الحقيقة.

وأضاف موسى: “أن الرئيس السيسي حظي بحب شعبي كبير، لم يحظَ به أي رئيس سابق، وكان من الممكن ألا يتخذ قرارات الإصلاح الاقتصادي، حفاظا على هذه الشعبية”.

وأوضح أن الفترة المقبلة صعبة، تحتاج إلى وقوف المواطن بجوار بلده، متابعا: “هناك لجان إلكترونية رهيبة في الفترة الحالية، والشتيمة واحدة، دول ناس ميعرفوش ربنا، وملهمش علاقة بالدين”.

وأشار موسى، إلى أن “بي بي سي” تهتم بنشر كل ما يهدد الدولة، متابعا “معنديش مشكلة ومش شايفك خالص.. مش ده اللي هيخوفنا”، موضحا “بي بي سي شايلة مصر فوق دماغها.. مصر عاملة لكم ايه؟ مش عايزنها تستقر وتكبر”.

اللجان الإلكترونية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال في تصريحات صحفية: “إن شبكات التواصل الاجتماعي تؤثر على الشعوب المتقدمة بطرق إيجابية، على عكس ما نراه في الشعوب الأخرى قليلة الوعي، التي تتأثر بشكل سلبي بجميع مواقع السوشيال ميديا”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تعقيبه في المائدة المستديرة المنعقدة بمنتدى شباب العالم، في شرم الشيخ بعنوان “مواقع التواصل الاجتماعي.. تنقذ أم تستعبد مستخدميها”: “أنه يجب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي، وعدم تأثيرها على أمن واستقرار الدول”، مؤكدا أن هناك استخداما للشائعات بشكل كبير.

وكان وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، كشف عن أرقام مفزعة بشأن إدمان المصريين للإنترنت ولوسائل التواصل الاجتماعي خلال ساعات اليوم.

وقال حجاج، في مداخلة هاتفية مع قناة صدى البلد: “إن 38 مليون شخص في مصر يستخدمون الموبايل لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، وأن 40 مليون مواطن يستخدمون خدمات الإنترنت بشكل عام”.

وأضاف حجاج: “لا أحد يستطيع الاستغناء عن الإنترنت، لكن الإفراط في أي شيء مُضر”، مشددا على أنه لا يجب أن يزيد الاستخدام عن ثماني ساعات عمل.

وأوضح أن معدل الاستخدام لمواقع التواصل الاجتماعي في مصر سبع ساعات و53 دقيقة على الإنترنت، بواقع أربع ساعات لمواقع التواصل الاجتماعي فقط.

وأشار إلى أن عدد خطوط المحمول في مصر يزيد على 90 مليونا، ومنها: 40 مليونا، تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، من جانب الفئة العمرية بداية من 25 عاما، مع العلم أن الذكور أكثر من الإناث.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *