الأكثر قراءة

    السيسي عن أزمة سد النهضة: البلد كشفت ضهرها وعرت كتفها

    السيسي عن أزمة سد النهضة: البلد كشفت ضهرها وعرت كتفها

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    بسبب أزمة جينيراسيون.. هل يوقف الكاف مرتضى منصور مجددا؟ (فيديو)

    بسبب أزمة جينيراسيون.. هل يوقف الكاف مرتضى منصور مجددا؟ (فيديو)

    الإعدام والمؤبد لـ14 متهما في "فندق الأهرامات"

    الإعدام والمؤبد لـ14 متهما في “فندق الأهرامات”

السيسي يرد على محمد علي: الجيش المصري مركز ثقلنا (فيديو)

السيسي يتحدث عن الجيش المصري
السيسي يتحدث عن الجيش المصري في مؤتمر الشباب الثامن - أرشيف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب، اليوم السبت: “إن الجيش المصري هو مركز الثقل الحقيقي، ليس فقط في مصر، وإنما في المنطقة بأكملها”، مكذبا اتهامات الفنان محمد علي ضد الجيش.

وأضاف الرئيس السيسي: “يا ترى اليوم في سيناء بيتكلف كام؟ وبعدين حد جاي يخوفكم، ويضيّع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر، إيه ده، ده جيش مصر، اللي هو مركز الثقل الحقيقي، مش في مصر بس، في المنطقة كلها، هي جت بظروفها، أه والله جت بظروفها”.

وتابع الرئيس السيسي: “إزاي بقى لما تيجي تسيء، أصل الموضوع على بعضه ولا يتجزأ، النقطة دي بقى في نقاط تماس كبيرة جدا بين الموضوعات وبعضها، في النهاية عايز أوقع مصر، إزاي أوقعها والدولة ماشية بالطريقة دي، مش هتقع إلا لما جيشها يقع”.

الجيش المصري

وعن اختيار الحديث حول الجيش المصري في كملته خلال فعاليات منتدى الشباب الثامن، قال الرئيس السيسي: “إن كلمته عن القوات المسلحة جات بظروفها إني اتكلم في الموضوع ده”.

وأضاف: “المؤامرة اللي اتعملت في 2011 على وزارة الداخلية ووزارة الدفاع، لأنها مراكز الثقل الذي يحمي الدولة من السقوط، قالوا نجرب ونقود الدولة، وفشلوا في قيادتها فشلا ذريعا جدا، ليه؟ لأنك متعلم حاجة واحدة فقط، وعلوم بناء وقيام الدول دي قصص تانية خالص، والكلام ده قولته لكل القوى السياسية، وأنا مدير للمخابرات الحربية مفيش عندكم مركز دراسات واحد”.

وقال السيسي: “إن الصراع بين الدولة المصرية والإرهاب سيستمر”، مشيرا إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى طريقة التعامل مع الإرهاب.

كما وجه السيسي حديثه للشهداء قائلا: “إن مصر لا يمكنها أن تنسى شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، خلال المواجهة التي تخوضها الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب”، مؤكدا أننا ندفع ثمنا مرتفعا وعاليا لمواجهة ومجابهة التنظيمات الإرهابية.

وتابع: “لقد تركنا أسباب التقدم الحقيقية التي اعتمدت عليها الكثير من دول العالم، وأصبحنا نواجه الإرهاب”، موضحا أن الإرهاب يسعى إلى استمرار الخراب والدمار في الدول الإفريقية.

ولفت إلى أن رجال الدين يجب أن يدركوا حالة الإرهاب التي تعاني منها، لان الأديان السماوية لا تصطدم مع الحضارة الإنسانية.

وشهد الرئيس، اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة، والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

ويحضر فعاليات المؤتمر، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعلي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن