قرار من رئيس جامعة القاهرة بشأن مصروفات المدن الجامعية

قرار من رئيس جامعة القاهرة بشأن مصروفات المدن الجامعية
رئيس جامعة القاهرة يعلن عدم زيادة مصاريف المدن الجامعية - أرشيف

أعلن محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، أنه لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية بالعام الجامعي الجديد (2020/2019) مشيرا إلى أن جامعة القاهرة استعدت بكامل طاقتها لاستقبال الطلبة والطالبات.

وأضاف الخشت، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أن المدن الجامعية التي تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة، ستكون مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب القدامي والجدد المقبولين بها في العام الجامعي الجديد”.

المدن الجامعية

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمباني والمطاعم والمرافق قبل بدء التسكين بوقت كافٍ، سواء في مدن الطلبة أو الطالبات.

بناتي أبنائي طلاب المدن الجامعية.. دوما معكم..لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية .. والجامعة تستعد بكامل طاقتها…

Gepostet von Mohamed Othman Elkhosht am Montag, 9. September 2019

ونوّه بأن المدينة الجامعية للطلبة بالشيخ زايد تتسع لـ500 طالب، وأن الجامعة تهتم بتحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية، وتوفيرالخدمات والأنشطة التي تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب.

كما أكد رئيس جامعة القاهرة، أنه سيُجرى متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على جميع العاملين بالمطابخ وصالات الطعام في المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهي، واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام الأغذية الموردة، ونوعيتها، ومطابقتها للمواصفات الصحية.

ولفت الخشت، إلى أن الجامعة تعمل على توفير المواصفات البيئيّة السليمة في المدن، والحفاظ على الشكل الجمالي لشوارعها ومبانيها، والبدء في تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها وفقا للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين، مع توفير أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد قرر زيادة رسوم الإقامة في المدن الجامعية عام (2018/2017) لتصبح 350 جنيها بدلا من 165 جنيها شهريا، كما كانت في العام الدراسي (2017/2016).

وتضع الجامعات عددا من الشروط لسكنى المدن الجامعية، منها:

  • أن يكون الطالب مغتربا، وليس من سكان المحافظة التي تتبع لها الجامعة.
  • أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة من خارج المحافظة التابعة للجامعة التي يريد الالتحاق بها.
  • أن يكون الطالب مقيد في أقسام البكالوريوس أو الليسانس.
  • إلا يكون الطالب قد صدر عقوبة في حقه من أحد العقوبات التأديبية المنصوص عليها في اللوائح التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات أو لائحة المدن.
  • ألا يكون على الطالب مستحقات مالية للمدن الجامعية أو كلية أو جامعة.
  • أن يقدم الطالب أو الطالبة صورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وصورة من بطاقة الرقم القومي للضامن.
  • اختيار الكشف الطبي والتحليل الطبية المطلوبة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *