القوى العاملة: فض اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية

القوى العاملة: فض اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية
الوزير تلقى ما يفيد اعتصام 930 عاملا بشركة سينيوريتا للأغذية- أرشيف

أعلنت مديرية القوى العاملة بالجيزة، فض اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية مؤكدة انتظام العاملين في العمل، وذلك بعد التفاوض على مطالبهم مع الإدارة وديا.

وأوضحت في بيان اليوم، أن وزير القوى العاملة، أصدر توجيهاته لوكيل الوزارة ومدير القوى العاملة بالجيزة محمد عيسى، بالانتقال إلى مقر الشركة والتدخل لفض الاعتصام، وحل مشكلة العاملين مع الشركة وديا، وحصول العمال على حقوقهم كاملة طالما أنها في الإطار القانوني.

اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، إنه بالمتابعة على مدار الساعة تلقى الوزير من خلال مـرصد الاحتجاجات العمالية بالوزارة، ما يفيد اعتصام 930 عاملا بشركة سينيوريتا للأغذية، ما تطلب انتقال مكتب علاقات العمل المختص ومقابلة ممثل الشركة والعمال.

وأضاف أنه جرى التفاوض الودي بين طرفي العملية الإنتاجية، ووافقت الشركة على صرف مرتب شهر يوليو 2019 فورا، ومرتب أغسطس الأسبوع المقبل بما في ذلك الزيادة السنوية المقررة.

​وقدم الوزير الشكر لطرفي العمل والإنتاج لتفعيل دور المفاوضة الجماعية، التي انتهت إلى فض اعتصام 930 عاملا بشركة سينيوريتا للأغذية، ما يعود بالنفع على كل منهما بالوصول إلى الحل الودي، بحسب متحدث الوزارة.

موازنة القوى العاملة

وعلى صعيد اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية مطالبين بحقوقهم وزيادة مرتباتهم، شهد اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، في 20 مايو مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك أثناء مناقشة موازنة وزارة القوى العاملة والجهات التابعة لها، عن العام المالي 2019 / 2020، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة.

وكشف الاجتماع عن تقاضي 17 مسئولا فقط بوزارة القوى العاملة مبلغ 46 مليون جنيه، فيما يتقاضى 13 ألف عامل مبلغ 65 مليون جنيه، وهو ما أثار حالة من الدهشة بين أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.

من جهته طلب الدكتور حسين عيسى، رئيس اللجنة، تفسيرا من وزارة المالية حول هذا الرقم الضخم من المرتبات لعدد محدود من الموظفين.

وفي ردها، اعتبرت مشيرة مصلح، ممثلة وزارة المالية، أن وزارة القوى العاملة مسئولة عن تحديد رواتب هؤلاء الموظفين الـ17، وتعاملهم معاملة دبلوماسية، كملحقين عماليين لها بالخارج، وأضافت أن مصروفات المعيشة والسكن، بلغت 300 ألف جنيه شهريا لكل فرد من هؤلاء.

بينما تعهد ممثلو وزارة القوى العاملة بتقديم كشف تفصيلي، للجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، عن الأموال التي يتقاضاها الـ17 موظفا، وأوضحت أنهم من العاملين في العراق وقطر وإيطاليا واليونان.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *