العثور على شوك وملاعق داخل أمعاء مريض بالدقهلية (صور)

شوك وملاعق في بطن مريض
العثور على شوك وملاعق داخل أمعاء مريض بالدقهلية - وكالات

تمكّن طاقم طبي من استخراج شوك وملاعق، عددها يصل إلى 20، فضلا عن أدوات مطبخ ومجموعة من فرش الأسنان وسلاسل ذهبية من بطن مريض، في محافظة الدقهلية.

وكشف فريق من أطباء الجراحة بمركز الجهاز الهضمي في جامعة المنصورة، أمس السبت، عن عثورهم على مجموعة كبيرة من أدوات المطبخ، عبارة عن (شوك وملاعق) بالإضافة إلى خواتم وسلاسل ذهبية داخل أمعاء مريض مصاب بضمور في المخ.

وأعلن أمجد فؤاد، رئيس الفريق الجراحي، أن الفحوص الطبية كشفت عن وجود مجموعة من أدوات المائدة داخل بطن مريض، يبلغ من العمر 20 عاما، ويعاني من ضمور بالمخ، مضيفا “أن الشاب وصل إلى المركز وهو يعاني من آلام شديدة بالبطن”.

شوك وملاعق

وأضاف: “أنه جرى على الفور إجراء جراحة عاجلة، واستخراج 20 ملعقة، وخاتم ذهب، ومجوهرات، وست فرش أسنان، وبعض الأجسام الغريبة”، مشيرا إلى أن المريض حالته مستقرة حاليا.

شوك وملاعق

وقال فؤاد: “إن الشاب ابتلع تلك الأشياء منذ ستة أشهر، واستمرت طيلة تلك الفترة داخل بطنه”، مضيفا “أن والدته اكتشفت اختفاء أعداد كبيرة من الأدوات الخاصة بالمطبخ، وبعض المجوهرات الخاصة بها، ولم تشك في أن ابنها ابتلعها”.

وأكد رئيس الطاقم الطبي أن الشاب خضع لجراحة استمرت ساعتين، وجرى وضعه تحت الإشراف الطبي للملاحظة، مؤكدا أن حالته أصبحت مستقرة.

شوك وملاعق

مسامير وولاعات

وتتكرر تلك الحوادث في مصر، إذ استخرج أطباء مستشفى الصدر بالمحلة قلما جافا من معدة طفلة صغيرة، وبثّوا العملية مباشرة على يوتيوب، كما استخرج طبيب 39 مسمارا كبير الحجم، وولاعة، وقصاصة أظافر من معدة مريض.

ونشر الطبيب عبد الرحمن مصطفى، الجراح في مستشفى قصر العيني، تدوينة عبر صفحته على فيسبوك، كشف بها التفاصيل.

وقال تحت عنوان “كفاية انبهارات يا مصر”: “إنه جرى عمل أشعة لمريض، واكتشف بمعدته أشياء معدنية، ثم قام بعمل استكشاف، وتبين وجود أشياء غريبة وغير متوقعة بمعدة المريض، وهي 39 مسمارا كبيرا وولاعة وقصاصة أظافر، ونجح في استخراجهم عبر عملية جراحية”.

وأكد أن المريض ربما يعاني من حالة نفسية سيئة، دفعته لتناول هذه المواد، أو أن يكون من الخارقين للطبيعة، والذين يقتاتون على مثل هذه المواد الصلبة.

وفي حادثة أخرى، عثر أطباء في المستشفي الجامعي بأسيوط على لفافة بلاستيكية داخل معدة أحد المرضي، الذي كان يشكو من ألم في منطقة البطن، وحينما نزع الأطباء الغطاء البلاستكي للفافة تبين أنها تحتوي على مبلغ من المال.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *