وفاة عبد الله نجل محمد مرسي بأزمة قلبية مفاجئة.. تفاصيل

وفاة عبد الله نجل محمد مرسي بأزمة قلبية مفاجئة.. تفاصيل
وفاة عبد الله محمد مرسي بعد نحو شهرين من وفاة والده- أرشيف

توفي مساء اليوم الأربعاء، عبد الله نجل محمد مرسي وأصغر أبناء الرئيس الراحل، إثر أزمة قلبية، في مستشفى الواحة بحدائق الأهرام، عن عمر يناهز 25 عاما، وذلك بعد شهرين من وفاة والده.

وقال أحد أفراد أسرته: إن الوفاة جاءت إثر أزمة قلبية مفاجئة، وأوضح أحمد مرسي، المتحدث باسم الأسرة وشقيق عبد الله محمد مرسي في تصريحات صحفية: “توفي عبد الله في أحد المستشفيات، بعد أن نقل إليها إثر أزمة قلبية، وتأكدنا من ذلك”.

وبدوره أعلن عبد المنعم عبد المقصود، محامي أسرة محمد مرسي، أن عبد الله نجل الرئيس الراحل محمد مرسي مات إثر أزمة قلبية، وكان عبد الله محمد مرسي طالبا في الثانوية العامة أثناء وجود والده في الحكم، وكان يظهر في أحيان كثيرة ملازما له.

عبد الله نجل محمد مرسي

وجاءت وفاة عبد الله نجل محمد مرسي بعد نحو شهرين من وفاة والده في 17 يونيو الماضي، والذي توفي أيضا بشكل مفاجئ أثناء محاكمته في قضية التخابر مع حماس، بعد ست سنوات قضاها في السجن، بعد عزله في يوليو 2013، بعد سنة واحدة قضاها في الحكم.

يذكر أنه في 3 يوليو 2013، جرى عزل محمد مرسي بعد عام واحد من فترة حكمه التي كان محددا لها أربع سنوات طبقا للدستور، وظهر في نوفمبر 2013، في أول جلسة محاكمة له في قضية تُعرف إعلاميا باسم “أحداث قصر الاتحادية”.

وحبس الرئيس المعزول فترة في سجن برج العرب، ثم نقل إلى طرة جنوبي القاهرة، وظل لا يعترف بمحاكمته، وتمسك بأنه ما يزال “رئيسا للجمهورية”.

ولد محمد مرسي في 8 أغسطس 1951، وهو الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية والأول بعد ثورة 25 يناير وهو أول رئيس مدني منتخب للبلاد.

أُعلن فوزه في 24 يونيو 2012 بنسبة 51.73% من أصوات الناخبين المشاركين، وبدأت فترته الرئاسية مع إعلان فوزه في الانتخابات في 24 يونيو 2012 وتولى مهام منصبه في 30 يونيو 2012 بعد أدائه اليمين الدستورية.

وكان قد حصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة 1975 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وبعدها ماجستير في هندسة الفلزات جامعة القاهرة 1978، كما حصل على منحة دراسية من بروفيسور كروجر من جامعة جنوب كاليفورنيا لتفوقه الدراسي، وعلى دكتوراه في الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا 1982.

عبد الله محمد مرسي الذي توفي اليوم، له من الإخوة أحمد، وأسامة، وشيماء، وعمر.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.