طرح شقق سكنية وأراض في المدن الجديدة: الأسعار وطرق الحجز

المدن الجديدة
وزارة الإسكان تطرح أراضٍ وشقق سكنية الشهر الجاري - أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح عدد كبير من قطع أراضي الإسكان وشقق سكنية بمختلف أنواعها في المدن الجديدة خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقال وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: “إن الهيئة تستعد لطرح قطع أراضٍ للأفراد ضمن محور أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزا، في عدد من المدن الجديدة بالمحافظات، خلال شهر سبتمبر الجاري”.

وسيبلغ عدد القطع المقرر طرحها نحو 3 آلاف قطعة، تنقسم إلى 2000 قطعة للإسكان المتميز والأكثر تميزا، وما يقرب من 1000 قطعة أرض للإسكان الاجتماعي.

وتابع معاون الوزير: “طرح الأراضي سيكون من خلال الحجز الإلكتروني لأراضي الإسكان المتميز والأكثر تميزا، بينما أراضي الإسكان الاجتماعي يُجرى طرحها بنظام القرعة العلنية”.

المدن الجديدة

وأوضح أن مساحات الأراضي في المدن الجديدة تبدأ من 209 أمتار وتصل لـ1500 متر مربع، وتبدأ أسعار أراضي الإسكان المتميز من 600 جنيه في مدن الصعيد وحتى 2690، بينما تصل إلى أكثر من 4200 في مدن 6 أكتوبر والشروق.

ويسجل سعر المتر في الأراضي الأكثر تميزا 3500 وحتى 6500 جنيه، أما أراضي الإسكان الاجتماعي تبدأ من 500 جنيه وحتى 1800 جنيه، فيُجرى تحديد سعر المتر وفقا للمنطقة التي تتواجد بها قطعة الأرض.

وأعلن خالد عباس نائب، وزير الإسكان للمشروعات القومية، طرح أول مرحلة من شقق الداون تاون في العلمين الجديدة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عباس: “أن مشروع الداون تاون في العلمين الجديدة يتكون من 1320 وحدة، ومن المقرر طرح 700 وحدة كمرحلة أولى”، لافتا إلى أن الوحدات كاملة التشطيب بأعلى جودة، وتتراوح مساحتها من 90 مترا وحتى 300 متر لوحدات Tawin House بالروف.

وتابع: “الحجز سيكون من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية، على أن يكون التخصيص بالأسبقية، ويبدأ سعر الشقة في مشروع الداون تاون في العلمين الجديدة، من مليون و350 ألف وحتى 4 ملايين جنيه، وفقا للمساحة ونسب التميز”.

وفي سياق موازٍ للطرح في المدن الجديدة، بدأت شركة سيتي إيدج حجز مرحلة جديدة ضمن مشروع “ذا جيت”، الذي يتكون من برجين سكنيين، بارتفاع 170 مترا، ومنطقة الفلل في مدينة العلمين الجديدة.

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج: “إن أعمال التنفيذ في مشروع ذا جيت وصلت إلى الطابق الـ26، من إجمالي 44 طابقا”.

وتبدأ أسعار الوحدات 50 مترا من 2 مليون جنيه، والوحدة الـ90 مترا سعرها 3 ملايين و800 ألف، بينما يصل سعر الوحدة الـ300 متر إلى أكثر من 15 مليون جنيه.

وتبدأ أسعار الفلل من 7.5 ملايين جنيه، وحتى 10 ملايين، أما الفلل المنفصلة بدأت أسعارها بـ15 مليون جنيه، على أن يصل مقدم الحجز 300 ألف جنيه.

وأكد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن الهيئة تجهز لطرح دفعة جديدة من شقق مشروع سكن مصر، يصل عددها إلى 15 ألف شقة في عدد من المدن الجديدة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.