بدء صيانة كوبري الجيزة غدا ولمدة 10 أيام: إغلاق جزئي

بدء صيانة كوبري الجيزة غدا ولمدة 10 أيام: إغلاق جزئي
الإصلاحات والصيانة تنتهي يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري- أرشيف

أعلنت محافظة الجيزة، عن إجراء أعمال صيانة وإصلاح كوبري الجيزة المعدني (نزلة الرمد) بدءا من غد الخميس، وذلك لمدة عشرة أيام.

وقال بيان لمحافظة الجيزة: إن ذلك يأتي في إطار الإجراءات المتخذة لرفع المعوقات وتوفير السيولة المرورية اللازمة، خاصة مع بدء العام الدراسي، على أن تنتهي الأعمال يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري.

إغلاق جزئي

ونوهت محافظة الجيزة أنه سيجرى تنفيذ أعمال صيانة كوبري الجيزة ليلا، بدءا من الساعة 12 صباحا وحتى الساعة الـ6 صباحا، وذلك لتلافي إعاقة الحركة المرورية، عدا أيام الجمعة والسبت، حيث سيستمر العمل على مدار 24 ساعة، مع غلق جزئي لنزلة الرمد، والسماح بحارة مرورية لحركة سير السيارات.

وأوضح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه سيجرى تنفيذ الأعمال على مرحلتين كالتالي:

  • المرحلة الأولى: بالجانب الأيمن من نزلة الرمد اتجاه كوبري عباس لمدة خمسة أيام.
  • المرحلة الثانية: بالجانب الأيسر من نزلة الرمد اتجاه كوبري عباس لمدة خمسة أيام.

صيانة كوبري الجيزة

ووجه المحافظ مسئولي الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتوفير السيولة المرورية خلال تنفيذ أعمال صيانة كوبري الجيزة ونشر الخدمات المرورية واللوحات الإرشادية بمحيط الأعمال.

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين، من المارة وسائقي المركبات، بالالتزام بتعليمات اللجان المرورية واللوحات الإرشادية لتلافي التكدسات.

يذكر أن الكوبري هو أحد أهم كباري محافظة الجيزة، ويُطلق عليه أحيانا كوبري فيصل، وهو عبارة عن كوبري معدني، له اتجاهان مختلفان وخمسة مطالع وأربعة منازل، ويربط بين عدة مناطق رئيسية في المحافظة.

ويقع بجواره ميدان الجيزة، كما يمر الكوبري بجوار برج الأطباء وكلية الزراعة، جامعة القاهرة، ومستشفى الطلبة والشركة الشرقية للدخان، ويوجد أسفله وحدة مرور فيصل، ويمر الاتجاه الثاني أعلى خطي مترو الأنفاق والقطار.

انهيارات الكباري

وتتكرر حالات انهيارات الكباري في مصر بصورة شبه دورية، وذلك بسبب حاجتها للصيانة أو الترميم.

وذكرت بيانات حديثة لوزارة النقل، أن 40% من الكباري والطرق القديمة، انتهى عمرها الافتراضي، وباتت تشكل خطرا على المواطنين، لكونها بلا صيانة.

وشهدت بعض الكباري كوارث وحوادث مروّعة على مدار العامين السابقين، منها كبارٍ حديثة البناء، وبعضها تحطّم قبل افتتاحه، الأمر الذي أرجعه خبراء هندسيون إلى مخالفات في الخامات المستخدمة، إضافة إلى أخطاء هندسية في البناء والتصميم.

ومن أشهر الكباري الحديثة المنهارة: كوبري المحلة– كفر الشيخ، كوبري جامعة سوهاج، الذي انهار قبل تشغيله، وكوبري كمين الروس– بني سويف، الذي انهار أثناء الإنشاء، وكوبري المنيل على طريق المنصورة– جمصة، وكوبري المشاة أمام سوق العبور.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.