شبكة “أورانج” تعود للعمل بعد انقطاعها لساعات

شبكة "أورانج" تعود للعمل بعد انقطاعها لساعات
أورانج أرجعت سبب العطل لمشكلة فنية من جانب المصرية للاتصالات أثرت في بعض المناطق- أرشيف

عادت شبكة “أورانج” للاتصالات وخدماتها، للعمل بشكل طبيعي بعد انقطاعها عدة ساعات عن مناطق متعددة على مستوى الجمهورية، بسبب انقطاع “كابل الفايبر” المزدوج الخاص بتمرير الاتصالات في مدينة العبور.

وقال مصدر مسئول بشركة أورانج، في تصريحات صحفية: “إن خدمة اتصالات المحمول، عادت بشكل طبيعي مرة أخرى بعد انقطاعها، والشركة المصرية للاتصالات، انتهت من إعادة تشغيل الكابل المقطوع”.

وأضاف المصدر أن شركة أورانج لديها سنترال في مكان القطع، وهو ما أثر على الخدمة اليوم، مشيرا إلى أن أغلب العملاء المتأثرين كانوا في نطاق القاهرة الكبرى.

شبكة “أورانج”

وكان عدد كبير من مستخدمي خدمات شركة أورانج على مستوى الجمهورية، قد اشتكوا على وسائل التواصل الاجتماعي، من عدم قدرتهم على إجراء أي اتصالات أو استخدام الشبكة.

وفي تعقيبها، قالت الشركة في تدوينة على “تويتر”: “إن هناك مشكلة فنية من جانب المصرية للاتصالات أثرت في بعض المناطق، والشركة تعمل حاليا على حلها”.

وأضافت الشركة: “بنعتذر عن المشكلة دي لكنها مشكلة فنية من جانب المصرية للاتصالات، وأثرت في بعض المناطق، وجارٍ العمل على حلها وتتم المتابعة من أورنچ عن قرب للحل في أقرب وقت ممكن”.

جودة الأداء

وكان المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد أصدر، أمس، تقريره الأول حول جودة خدمات الصوت والإنترنت، المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وبيّن التقرير أن اختبارات جودة الخدمة أجريت خلال شهر يوليو الماضي، لما يقرب من 23000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان فى جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 110 مناطق وطرق رئيسية ومحاور وأماكن استراتيجية تشمل 80 منطقة، و30 طريقا ومحورا ومركزا لتجمعات المواطنين.

وأوضح التقرير في نتائج تقييم الخدمات الصوتية، أن عدد المناطق المتأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية لشركة فودافون 31 منطقة، ولشركة اتصالات عدد 64 منطقة، ولشركة أورانج عدد 74 منطقة، ولشركة “we” عدد 80 منطقة.

وأضاف التقرير أن مشاكل جودة صوت المكالمات في جميع أنحاء الجمهورية تظهر مع شركة “we” تليها شركة أورانج، فيما تكون خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تميز واضح لشركة أورانج في سرعة تنزيل وتحميل البيانات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.