الحصاد: استمرار خسائر تجار الدواجن.. ومصرع عروسين وإصابة 20 في حوادث طرق

الحصاد: استمرار خسائر تجار الدواجن.. ومصرع عروسين وإصابة 20 في حوادث طرق
أزمة كبيرة للمربيين بسبب انخفاض أسعار الدواجن خلال الأسبوعين الماضيين- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 2 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “استمرار خسائر تجار الدواجن” و”مصرع عروسين وإصابة 20 في حوادث طرق”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين، وفاة السفير الروسي لدى مصر، سيرجي كيربيتشينكو، في أحد مستشفيات القاهرة عن عمر ناهز 68 عاما.

وبحسب بيان الخارجية الروسية فإن وفاة السفير الروسي لدى مصر حدثت صباح اليوم بشكل مفاجئ.

كشف متحدث الرئاسة السفر بسام راضي، عن تفاصيل جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي شملت فرنسا واليابان والكويت.

وقال راضي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد: إن مشاركة الرئيس السيسي في قمة السبع بفرنسا شهدت لقاءات أكدت فيها مصر تمسكها بمبدأ الحفاظ على الدولة الوطنية لحل أزمات المنطقة.

اقتصاد

أعلنت شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية في القاهرة استمرار خسائر تجار الدواجن تزامنا مع انخفاض أسعارها، ليصل سعر الكيلو في المزرعة ما بين 15 و16 جنيها، وسعر كرتونة البيض 24 جنيها في المزرعة، لتباع للمستهلك بنحو 27 جنيها على الأكثر.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، اليوم الاثنين: إن هناك أزمة كبيرة للمربين بسبب انخفاض أسعار الدواجن خلال الأسبوعين الماضيين، لأنها لم تصل لتكلفة العلف.

اقترضت الحكومة اليوم الاثنين 2.5 مليار جنيه في صورة سندات خزانة حكومية طرحها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

وتستدين الحكومة بغرض تمويل عجز الموازنة العامة، وتدبير النفقات من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعدّ البنوك الحكومية أكبر المشترين لها.

تجار الدواجن

مجتمع

شهدت محافظات مصر عددا من حوادث الطرق على مدار ليلة أمس وصباح اليوم، أبرزها ما حدث في الدقهلية من مصرع عروسين وأخت العروس، في حادثة انقلاب سيارة الزفاف.

وشيع الآلاف من أهالي قرية منشأة البدوى بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية ضحايا حادث انقلاب سيارة الزفاف في مشهد جنائزي مهيب.

وجهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تحذيرا إلى جماهير الركاب، بشأن تعطيل حركة قطارات المترو وقررت فرض غرامة تعطيل بالدقيقة.

وحددت شركة المترو، غرامة التسبب في تأخير حركة قطارات خطوطه الثلاثة بالدقيقة، وتراوحت قيمتها بين 200 إلى 400 جنيه، بحسب المتسبب في التأخير.

تعليم وصحة

شددت وزارة التربية والتعليم على المديريات والإدارات التعليمية، بضرورة بدء الدراسة اعتبارا من 11 سبتمبر الجاري، بالنسبة لصفوف رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائيين، على مستوى الجمهورية في المدارس كافة.

وأرسلت وزارة التعليم خطابات اليوم للتأكيد على الأمر، تمهيدا لزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب بالنظام التعليمي الجديد، في مرحلة الطفولة المبكرة، والتي تشمل صفوف “كي جي1″، و”كي جي2” والصفين الأول والثاني الابتدائيين.

رياضة

تصدر هاشتاج #حسام_حسن المدير الفني الحالي لنادي سموحة، قائمة الترند على “تويتر”، مع اقتراب إعلان اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم، بعدما أقيل المكسيكي خافيير أجيري.

وجاءت إقالة أجيري على خلفية الخروج المبكر والمهين من نهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2019، التي أُقيمت في مصر يونيو الماضي، وأعلن الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة عمرو الجنايني، منذ أيام، قائمة نهائية تضم خمسة مدربين، سوف يجرى الاختيار من بينهم.

منوعات

تجار الدواجن

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.