وزارة الإسكان: طرح 3 آلاف قطعة أرض بالقرعة والحجز الإلكتروني

وزارة الإسكان تطرح أراض
وزارة الإسكان تطرح 3 آلاف قطعة أرض بنظام القرعة والحجز الإلكتروني - أرشيف

تستعد وزارة الإسكان من هيئة المجتمعات العمرانية لطرح قطع أراضٍ جديدة للأفراد ضمن محور أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزا، في عدد كبير من المدن الجديدة.

وقال وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تصريحات صحفية: إن عدد القطع المقرر طرحها يصل إلى 3 آلاف قطعة أرض، موزعة كالتالي:

  • 2000 قطعة للإسكان المتميز والأكثر تميزا.
  • 1000 قطعة أرض للإسكان الاجتماعي.

وأضاف عباس: “أن العدد النهائي يُحدَّد وفقا للخطة التسويقية لكل مدينة وحجم الطلب عليها”، موضحا أن طرح الأراضي سيُجرى الشهر الجاري من خلال الحجز الإلكتروني لأراضي الإسكان المتميز والأكثر تميزا، بينما أراضي الإسكان الاجتماعي سيُجرى طرحها بنظام القرعة العلنية”.

وأشار إلى أن مساحات الأراضي تبدأ من 209 أمتار، وتصل إلى 1500 متر مربع، لافتا إلى أن الهيئة تطرح بشكل مستمر أراضي للأفراد بأنواعها المختلفة بهدف ضبط للسوق، وتلبية احتياجات المواطنين.

وزارة الإسكان

وأعلنت وزارة الإسكان في 13 أغسطس الماضي، خريطة طرح مشروعات سكنية وأراضٍ عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تتمثل في وحدات “جنة” و”التاون داون” في العلمين الجديدة، وأراضي الإسكان المخصصة للأفراد.

وقالت الوزارة: “إنه سيُجرى طرح 366 قطعة أرض ضمن محور أراضي الإسكان الأكثر تميزا كمرحلة تكميلية في مدن (6 أكتوبر- بدر- 15 مايو- العبور- 15 مايو) بمساحات تتراوح من 457 مترا وحتى 1048 مترا”.

على أن يكون نظام السداد كالتالي:

  • سداد 350 ألف جنيه جدية حجز.
  • استكمال المقدم لـ50% من ثمن الأرض.
  • سداد 1.5% من ثمن الأرض مصروفات إدارية ومجلس أمناء.
  • سداد الـ50% من ثمن الأرض المتبقية قبل الاستلام.

وأضافت: “أنها ستطرح 339 قطعة أرض ضمن محور أراضي الإسكان المتميز كمرحلة تكميلية في مدن الفيوم الجديدة وبدر وأسوان الجديدة، ويبدأ الحجز بأسبقية التخصيص، وتتراوح مساحات الأراضي بين 465 مترا وحتى 700 متر”.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية في 30 يوليو الماضي، طرح 705 قطع أراضٍ ضمن محور أراضي الإسكان المتميز كمرحلة تكميلية بمدن الفيوم الجديدة وبدر وأسوان الجديدة، والأكثر تميزا بمدن 6 أكتوبر وبدر و15 مايو والعبور ودمياط الجديدة، بمساحات تتراوح بين 465 وحتى 700 متر.

وطرحت الهيئة 366 قطعة أرض ضمن محور أراضي الإسكان الأكثر تميّزا كمرحلة تكميلية في مدن (6 أكتوبر – بدر – 15 مايو – العبور – دمياط الجديدة) بمساحات تتراوح من 457 مترا، وحتى إلى 1048 مترا.

فيما أجرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القرعة العلنية للمتقدمين لشراء قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، يوم الأحد الموافق 23 يونيو وحتى الاثنين 22 يوليو الماضيين، بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.