تحديد موعد تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة بالثانوية العامة

تسجيل الرغبات
تحديد موعد تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة بالثانوية العامة - أرشيف

أعلن خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للناجحين بالثانوية العامة يوم السبت المقبل، وتستمر حتى يوم الأربعاء، الرابع من سبتمبر المقبل.

كان محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، قد اعتمد نيابة عن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة امتحان الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة أمس، بنسبة نجاح بلغت 92.6%.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين أدّوا الامتحان بلغوا 122456 طالبا وطالبة، نجح منهم 113479 طالبا وطالبة، ورسب 8977 طالبا وطالبة.

تسجيل الرغبات

وقال عبد الغفار، في بيان له الخميس: “إنه سيُجرى إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة”.

وأشار إلى أنه سيُجرى فتح موقع التنسيق الإلكتروني، ليُجرى تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان النتيجة، لتلقي الرغبات في تقليل الاغتراب.

كانت المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019، قد بدأت السبت الماضي 24 أغسطس، بحد أدنى 205 درجات، بواقع 50%، وانتهت أمس الأربعاء 28 أغسطس الجاري.

وجرى فيها قبول رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2019، والمتخلّفين من المرحلتيْن الأولى والثانية.

وبلغ عدد طلاب هذه المرحلة 84872 طالبا وطالبة، موزعين بمعدل 63318 طالبا وطالب للشعبة العلمية، و21554 للشعبة الأدبية.

لكن الوزارة أعلنت تأجيل إعلان نتيجة التنسيق حتى يُجرى تسجيل الرغبات للناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2019، ثم يُجرى إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

ومن الفترض أن يُفتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب، عقب إعلان نتيجة التنسيق مباشرة.

كانت وزارة التعليم العالي، قد أعلنت نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتيْن الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات.

وأعلنت الوزارة قبول طلبات تحويل 75169 طالبا وطالبة، بنسبة 86.72% من المتقدمين.

وجاءت نتيجة تقليل الاغتراب بعد الانتهاء من عمليات فرز وترتيب طلبات تقليل الاغتراب التي تقدم بها الطلاب، وقبولها حسب النسبة المقررة من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات، وهي 10% من نسبة المقبولين بالكليات.

وأغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، باب التحويلات أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، مساء الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، حسب الخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من قبل.

وأفاد مكتب التنسيق، بأن 86 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا رغباتهم بتحويلات تقليل الاغتراب.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.